ارسل ملاحظاتك حول موقعنا   Monday 11/06/2012/2012 Issue 14501  14501 الأثنين 21 رجب 1433 العدد  

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

محليــات

 

أمير منطقة مكة المكرمة في ملتقى عمدة الحي:
للعمدة دور أساسي في التنمية والأمن وتهميشه خطأ يجب تصحيحه

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

مكة المكرمة - أحمد الحمادي:

افتتح صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل , أمير منطقة مكة المكرمة يوم أمس الأول ملتقى «عمدة الحي من منظور عصري» الذي نظمته إمارة منطقة مكة المكرمة , بقاعة الملك عبدالعزيز بجامعة أم القرى.

وقد بدأت أعمال الملتقى بالقرآن الكريم, ثم كلمة اللجنة المنظمة ألقاها مدير عام الحقوق العامة في إمارة المنطقة عبد الله آل قراش, أكد فيها على دعم وتوجيها سمو أمير المنطقة لإبراز دور عمدة الحي , ودعا أفراد المجتمع إلى التعاون مع عمد الأحياء لتوفير أقصى درجات الخدمة للمواطنين وقاصدي وحجاج بيت الله الحرام.

ثم ألقى عمدة جبل النور بمكة المكرمة مطر الصليمى, كلمة العمد. ثم شاهد سموه والحضور فيلماً وثائقياً, وعرضاً مسرحياً حول دور العمدة.

عقب ذلك ألقى سمو الأمير خالد, كلمة بين فيها أن الخدمة تعني شتى أنواع متطلبات واحتياجات المواطن كيفما كانت وأينما كانت ومن يعود إلى نظام المناطق سوف يجد أن إمارة المنطقة لا تعنى فقط بمسؤولية الأمن, وإنما تتخطى ذلك إلى مسؤولية التنمية والتنمية هي بناء الإنسان وتنمية المكان في آن واحد.

وأضاف سموه: نسمع دائماً لانتقادات توجه إلى الأنظمة وإلى اللوائح, ولكننا لا نسمع أبداً انتقادات في تفعيل هذه الأنظمة وهذه اللوائح نسمع بطلب تغيير الأنظمة ولكننا لا نسمع بطلب تطوير الأنظمة، والتغيير في حد ذاته لا يصل بنا إلى الغاية المطلوبة وإنما التفعيل والتطوير هو الوسيلة الآمنة والوسيلة الحكيمة لنقل الحياة إلى مستوى أحسن وأرفع , وفى مستوى كرامة الإنسان التي نريد الوصول مواطن هذه المملكة إليها إن شاء الله .

وأردف سمو الأمير خالد يقول: هذه المكانة نود أن نصل إليها عن طريق التطوير والتفعيل ففي سبيل التطوير أعدنا هيكلة الإمارة بتوجيه , وموافقة من سمو سيدي الأمير نايف بن عبدالعزيز.

وقال أمير منطقة مكة المكرمة: إن تهميش دور العمدة خطأ فاحش, يجب أن يصحح لأن دور العمدة دور أساسي في التنمية والأمن، وهذا الملتقى هو بداية وانطلاقة لتفعيل هذا الدور وتحسين أداء هذا الدور. وفي نهاية الحفل تم تكريم الجهات الداعمة, وقدمت هدية تذكارية لسموه بهذه المناسبة.

 

رجوع

طباعة حفظ ارسل هذا الخبر لصديقك  

 
 
 
للاتصال بنا خدمات الجزيرة جريدتي الأرشيف جوال الجزيرة السوق المفتوح الإشتراكات الإعلانات مؤسسة الجزيرة