ارسل ملاحظاتك حول موقعنا   Tuesday 12/06/2012/2012 Issue 14502  14502 الثلاثاء 22 رجب 1433 العدد  

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الثقافية

 

رواية «جمر النكايات» للكاتب عدنان فرزات بالإنكليزية

رجوع

 

تمت ترجمة رواية «جمر النكايات» للكاتب السوري عدنان فرزات إلى اللغة الإنكليزية، وقد قامت المترجمة سلمى رفاعي بترجمة الرواية تحت عنوان The Embres spite

وتتحدث الرواية عن الفساد النيابي والاحتقان الثوري داخل الناس ضد الفاسدين. وذلك من خلال التفاف هؤلاء الناس البسطاء حول امرأة تمثل ضمير المجتمع والشريحة النزيهة من المرشحين الذين لا يجدون فرصهم للنجاح بسبب تجاوزات المرشحين المتنفذين والمدعومين من قبل الأحزاب أو السلطة. ولذلك يقوم الجمهور بالتعبير عن احتجاجه من خلال تأييد هذه المرأة نكاية بالمرشحين الفاسدين، والذي ظهر على شكل مظاهرات يقوم بها الناس البسطاء في احتجاج تحدوا به السلطات. ويريد الكاتب من خلالها إظهار وعي الشارع على أـنه سابق لوعي المثقفين، بحيث تتمكن هذه الشريحة البسيطة من قيادة الوعي السياسي الفطري قبل أن يتسلمه منها المحترفون.

يذكر أن هذه الرواية سبقت الحراك السياسي الأخير في سوريا، وحملت بعض ملامح ما سوف يحصل. حيث صدرت منها طبعتان خلال عام واحد هو 2010، أي قبل عام مما أطلق عليه»الربيع العربي». واعتبرت الرواية حينها جريئة في طرحها. وتتوفر الرواية بالإنكليزية في نسخة إلكترونية على مواقع دور نشر أجنبية.

 

رجوع

طباعة حفظ ارسل هذا الخبر لصديقك  

 
 
 
للاتصال بنا خدمات الجزيرة جريدتي الأرشيف جوال الجزيرة السوق المفتوح الإشتراكات الإعلانات مؤسسة الجزيرة