ارسل ملاحظاتك حول موقعنا   Tuesday 12/06/2012/2012 Issue 14502  14502 الثلاثاء 22 رجب 1433 العدد  

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الاقتصادية

 

ملتقى سعودي روسي اليوم يبحث تعزيز الشراكة التجارية

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الجزيرة - الرياض:

أكد رئيس اللجنة التجارية بغرفة الرياض سعد العجلان أهمية عقد ملتقى رجال الأعمال السعودي الروسي، الذي تستضيفه الغرفة صباح اليوم الثلاثاء، وقال: إن الوفد الروسي يضم شركات متخصصة في قطاعات الإنشاءات، المدن الصناعية، البناء والتشييد، وكذلك قطاع النفط والسكك الحديدية، والسياحة والحج والعمرة، إضافة إلى الأغذية والزراعة.

وأوضح العجلان أن حجم التجارة بين المملكة وروسيا تضاعف من 377 مليون ريال في 2001 إلى 3,39 مليار ريال في عام 2010. وذكر العجلان أن إجمالي حجم التجارة بين البلدَيْن في عشر سنوات من 2001 حتى 2010 بلغ 20,64 مليار ريال. وأشار العجلان إلى أن روسيا دولة كبيرة، ولديها إمكانات هائلة في كل القطاعات، في الزراعة والصناعة والطاقة والبترول والسكك الحديدية، والسعودية لديها قطاعات مهمة كالقطاع الصناعي والزراعي وقطاع البترول والبتروكيماويات. وذكر أن الزيارات المستمرة من الوفود التجارية إلى المملكة على وجه العموم وغرفة الرياض خاصة تؤكد مدى أهمية ومكانة المملكة بالنسبة لدول العالم كافة، حيث تسعى غالبية الدول إلى إقامة شراكات واتفاقات تجارية واقتصادية مع المملكة، في ظل التطور والنهضة الشاملة التي تشهدها البلاد، إضافة إلى حالة الاستقرار والأمن التي تشهدها مقارنة بعدد من دول المنطقة حالياً.

ونوه العجلان بمكانة المملكة الاقتصادية؛ فهي عضو في مجموعة العشرين التي تضم كبريات دول العالم، وتضع الحلول المناسبة للأزمات المالية والاقتصادية التي ضربت بعض الدول والأقاليم.

 

رجوع

طباعة حفظ ارسل هذا الخبر لصديقك  

 
 
 
للاتصال بنا خدمات الجزيرة جريدتي الأرشيف جوال الجزيرة السوق المفتوح الإشتراكات الإعلانات مؤسسة الجزيرة