ارسل ملاحظاتك حول موقعنا   Tuesday 12/06/2012/2012 Issue 14502  14502 الثلاثاء 22 رجب 1433 العدد  

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

متابعة

 

ستة ملايين وفاة سنوياً بسبب التدخين
جامعة الملك سعود للعلوم الصحية تنظم ندوة اليوم العالمي للامتناع عن التدخين

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الجزيرة - شيخة القحيز:

نظمت جامعة الملك سعود بن عبدالعزيز للعلوم الصحية برنامجا توعويا بمناسبة اليوم العالمي لمكافحة التدخين الذي حددته منظمة الصحة العالمية، واشتمل البرنامج على محاضرات توعوية ومعرض متنوع يتم من خلاله تعريف زوار المعرض بخطر التدخين على المدخن وعلى أسرته، والمجتمع المحيط به. والأمراض التي قد تنتج عنه. واشتمل البرنامج على ندوة نظمتها كلية الصحة العامة والمعلوماتية الصحية بالجامعة برعاية من خبراء التربية والتعليم.

وفي ختام اليوم قام المشرف على الفعاليات بتكريم خبراء التربية للتعليم والتدريب على مشاركتها الفعالة في برنامج هذا اليوم، ورعايتها للندوة الكبرى عن أخطار وأضرار التدخين.

وأوضح مدير العلاقات العامة والإعلام بخبراء التربية الأستاذ ثامر الزيادي أن رعاية خبراء التربية لهذه المناسبة ومشاركة عدد من خبراء الشركة في هذه الندوة انطلاقاً من حرصها على تفعيل دور المسؤولية الاجتماعية لمكافحة التدخين باعتباره إحدى آفات العصر الخطيرة، إذ تشير الإحصاءات والدراسات العلمية إلى أن التدخين يقتل حوالي 6 ملايين شخص كل عام وأكثر من 600 ألف شخص من هؤلاء بسبب التعرض غير المباشر لدخان التبغ، وتشير التقديرات المحلية إلى أن نسبة المدخنين تصل إلى 22%، مما يجعل المملكة في المرتبة السادسة عالميا من حيث عدد المدخنين. ولذا تقسم منظمة الصحة العالمية اليوم العالمي للامتناع عن التدخين بهدف تسليط الضوء على الأخطار الصحية الناجمة عن تعاطي التبغ والدعوة إلى وضع سياسات فعالة كفيلة بالحد من استهلاكه، حيث يعتبر على قائمة المسببات للوفاة على الصعيد العالمي. وتتخطى أضراره المدخن نفسه إلى البيئة المحيطة به والمجتمع الذي يعيش فيه، ما يجعل منه سلوكاً غير صحي وغير حضاري. ونأمل نحن في خبراء التربية وشركاؤنا في الجامعات السعودية والمؤسسات التربوية من خلال هذه الأنشطة إلى زيادة وعي المجتمع بأضرار وآثار التدخين الصحية والاجتماعية والاقتصادية والدينية.

 

رجوع

طباعة حفظ ارسل هذا الخبر لصديقك  

 
 
 
للاتصال بنا خدمات الجزيرة جريدتي الأرشيف جوال الجزيرة السوق المفتوح الإشتراكات الإعلانات مؤسسة الجزيرة