ارسل ملاحظاتك حول موقعنا   Tuesday 12/06/2012/2012 Issue 14502  14502 الثلاثاء 22 رجب 1433 العدد  

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

متابعة

 

ترأس الاجتماع الثالث لمجلس الأمناء
الأمير سلطان بن سلمان: إنشاء وقف خيري لمركز أبحاث الإعاقة بتكلفة 60 مليون ريال

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الجزيرة - أحمد القرني:

كشف صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن سلمان بن عبد العزيز، رئيس مجلس أمناء مركز الأمير سلمان لأبحاث الإعاقة عن إنشاء وقف خيري للمركز بحي السفارات بالرياض بتكلفة 60 مليون ريال.

جاء ذلك في تصريحات صحافية عقب ترؤس سموه أمس الاجتماع الثالث لمجلس الأمناء بمقر المركز بالرياض.

وأوضح سموه أن مشروع الوقف تبلغ مساحته (6449) متر مربع، ويحتوي على شقق فندقية وخدمات مميزة أخرى سيخصص ريعها لدعم مشاريع وأبحاث المركز، ويُعدُّ هذا المشروع باكورة أوقاف المركز.

وأكّد سموه في بداية الاجتماع على أهمية دور المركز في خدمة قضية الإعاقة والمعوقين وبدء التطبيق العملي لعدد من البرامج والمشاريع التي ينفذها وتوجيهها لما ينفع المعوقين، مشيرًا سموه إلى استمرار التطبيق والتفعيل لبرنامج الوصول الشامل الذي دشّن في عدد من المناطق؛ كان آخرها إعلان منطقة القصيم صديقة للمعوقين.

واعتمد الاجتماع استكمال المرحلة الثانية من تنفيذ «برنامج صعوبات التعلم»، ودعم متطلبات تطوير أدوات القياس والتشخيص الخاصَّة بالبرنامج لأول مرة على مستوى الدول العربية تكون سابقة في لغتنا العربية وعاداتنا وثقافتنا وذلك على مدى خمس سنوات.

كما اعتمد المجلس التوصية المقدمة من معالي الدكتور عبد الله بن عبد العزيز الربيعة، وزير الصحة، عضو مجلس الأمناء ورئيس هيئة جائزة الأمير سلمان لأبحاث الإعاقة بتأجيل موعد الجائزة إلى شهر أكتوبر عام 2013م.

واستمع أعضاء المجلس إلى التقرير المقدم من المدير العام التنفيذي للمركز، حول الأنشطة البحثية للمركز والمحاور الإستراتيجية لهذه الأنشطة، التي تتوافق مع الخطة الإستراتيجية المتمثِّلة في أربعة محاور رئيسة تقوم على إنشاء قاعدة بيانات موثقة عن الإعاقة، وتطوير أساليب تشخيصية، وأبحاث الإعاقة المتقدمة، والمبادرات الخاصَّة بمجلس الأمناء.

وقدَّم المدير العام التنفيذي للمركز تقريرًا عن اتفاقيات التعاون بين المركز وعدد من الجهات، واعتمد المجلس توقيع اتفاقية التعاون بين مركز الأمير سلمان لأبحاث الإعاقة والمؤسسة العامَّة للتدريب التقني والمهني؛ لتدريب وتوظيف المعوقين. كما استعرض المجلس آخر المستجدات، والتحضير للقاء الثامن لمؤسسي مركز الأمير سلمان لأبحاث الإعاقة، ومناسبة مرور عشرين عامًا على إنشاء المركز المزمع أقامتها بمشيئة الله في مطلع العام الهجري القادم.

الجدير بالذكر أن مجلس أمناء مركز الأمير سلمان لأبحاث الإعاقة هو مجلس منتخب من الجمعية العمومية كل 3 سنوات، يضم في عضويته كل من: صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن سلمان بن عبد العزيز رئيس مجلس أمناء المركز ورئيس الهيئة العامَّة للسياحة والآثار، صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن خالد بن عبد الله الفيصل الرئيس والمدير التنفيذي الأعلى لشركة مجموعة الفيصلية القابضة المحدودة، صاحب السمو الملكي الأمير الدكتور فيصل بن سلمان بن عبد العزيز رئيس مجلس إدارة المجموعة السعودية للأبحاث والتسويق، معالي الدكتور عبد الله بن عبد العزيز الربيعة وزير الصحة، معالي الدكتور قاسم بن عثمان القصبي المشرف العام التنفيذي على مستشفى الملك فيصل التخصصي ومركز الأبحاث، معالي الدكتور محمد بن إبراهيم السويل رئيس مدينة الملك عبد العزيز للعلوم والتقنية، معالي الدكتور ماجد بن عبد الله القصبي رئيس الشؤون الخاصَّة لسمو ولي العهد مدير عام مؤسسة سلطان بن عبد العزيز آل سعود الخيرية، معالي الدكتور علي بن ناصر الغفيص محافظ المؤسسة العامَّة للتدريب التقني والمهني، الدكتور مازن بن فؤاد خياط عضو مجلس الشورى، عبدالرحمن بن علي الجريسي رئيس مجلس إدارة مجموعة الجريسي، خالد بن علي التركي رئيس مجموعة خالد بن علي التركي وأولاده، المهندس ناصر بن محمد المطوع رئيس مجلس إدارة شركة سمامة، المهندس سعود بن ماجد الدويش الرئيس التنفيذي لمجموعة الاتصالات السعودية، حسن بن محمد بن عبداللطيف جميل رئيس مبادرات عبداللطيف جميل الاجتماعية، الدكتور فهد بن عبدالرحمن العبيكان رئيس مجموعة العبيكان للاستثمار، سمير أحمد ناصر البنعلي عضو مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لشركة أحمد ناصر البنعلي وأولاده، والمهندس عبد العزيز بن صالح بن عبد الله العبودي الرئيس التنفيذي لشركة محمد عبد العزيز الراجحي وأولاده القابضة. www.pscdr.org.sa

 

رجوع

طباعة حفظ ارسل هذا الخبر لصديقك  

 
 
 
للاتصال بنا خدمات الجزيرة جريدتي الأرشيف جوال الجزيرة السوق المفتوح الإشتراكات الإعلانات مؤسسة الجزيرة