ارسل ملاحظاتك حول موقعنا   Tuesday 12/06/2012/2012 Issue 14502  14502 الثلاثاء 22 رجب 1433 العدد  

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

محليــات

 

وقف خيري لمركز الأمير سلمان لأبحاث الإعاقة بـ60 مليونًا

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الجزيرة - المحليات:

أوضح صاحبُ السمو الملكي الأمير سلطان بن سلمان بن عبد العزيز رئيس مجلس أمناء مركز الأمير سلمان لأبحاث الإعاقة عزم المركز إنشاء وقف خيري للمركز بحي السفارات بالرياض بتكلفة 60 مليون ريال.

وأوضح سموه في تصريح صحفي عقب ترؤسه الاجتماع الثالث لمجلس أمناء المركز الذي عقد مؤخراً بمقر المركز بالرياض أن مشروع الوقف الذي يعد باكورة أوقاف المركز تبلغ مساحته 6449 متراً مربعاً، ويحتوي على شقق فندقية وخدمات أخرى سيخصص ريعها لدعم مشاريع وأبحاث المركز، مؤكدً أهمية دور المركز في خدمة قضية الإعاقة والمعوقين.

وبيّن سموه استمرار التطبيق التفعيل لبرنامج الوصول الشامل الذي دُشِّن في عدد من المناطق التي كان آخرها إعلان منطقة القصيم صديقة للمعوقين.

وجرى خلال الاجتماع اعتماد استكمال المرحلة الثانية من تنفيذ «برنامج صعوبات التعلم»، ودعم متطلبات تطوير أدوات القياس والتشخيص الخاصة بالبرنامج لأول مرة على مستوى الدول العربية بحيث تكون سابقة في لغتنا العربية وعاداتنا وثقافتنا على مدى خمس سنوات. كما اعتمد المجلس التوصية المقدمة من معالي وزير الصحة عضو مجلس الأمناء رئيس هيئة جائزة الأمير سلمان لأبحاث الإعاقة الدكتور عبدالله بن عبدالعزيز الربيعة بتأجيل موعد الجائزة إلى شهر أكتوبر عام 2013م.

واستمع أعضاء المجلس إلى التقرير المقدم من المدير العام التنفيذي للمركز حول الأنشطة البحثية للمركز والمحاور الإستراتيجية لهذه الأنشطة التي تتوافق مع الخطة الإستراتيجية، المتمثلة في أربعة محاور رئيسة تقوم على: إنشاء قاعدة بيانات موثقة عن الإعاقة، وتطوير أساليب تشخيصية، وأبحاث الإعاقة المتقدمة، والمبادرات الخاصة بمجلس الأمناء.

وقدَّم المدير العام التنفيذي للمركز تقريراً عن اتفاقيات التعاون بين المركز وعدد من الجهات، واعتمد المجلس توقيع اتفاقية التعاون بين مركز الأمير سلمان لأبحاث الإعاقة والمؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني؛ لتدريب وتوظيف المعوقين.

 

رجوع

طباعة حفظ ارسل هذا الخبر لصديقك  

 
 
 
للاتصال بنا خدمات الجزيرة جريدتي الأرشيف جوال الجزيرة السوق المفتوح الإشتراكات الإعلانات مؤسسة الجزيرة