ارسل ملاحظاتك حول موقعنا   Tuesday 12/06/2012/2012 Issue 14502  14502 الثلاثاء 22 رجب 1433 العدد  

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

محليــات

 

باحث في مستشفى الملك فيصل التخصصي لـ»الجزيرة»:
تمديد صلاحية الألبان بالمملكة خطير وموقف حماية المستهلك مُستَغرب

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الدمام - ظافر الدوسري:

شدد الباحث في مستشفى الملك فيصل التخصصي بالرياض واستشاري غذاء وتغذية الدكتور عبدالعزيز العثيمين، على خطورة الألبان ذات الصلاحية الطويلة والتي لها مخاطر صحية على حياة الناس.

واستغرب العثيمين في حديثه مع «الجزيرة» السماح لشركات الألبان بتمديد صلاحية الألبان بناء على دراسة صحيحة لكنها كانت مبنية على بلدان طقسها منخفض الحرارة ولا تقارن بحرارة المملكة التي لا تقل عن 30 إلى 40 درجة مئوية وهذا خطر جداً, مشدداً على أن تلك الدراسة كان يجب أن تقدم على ظروف بلادنا البيئية والمناخية, مستغربا من موقف حماية المستهلك حيال ذلك.

من جانب آخر حذر الدكتور العثيمين من التسمم بالإجازة الصيفية وقال إن التسمم ليس محصوراً بالسفر والسياحة وليس بمكان معين, مبيناً أن التسمم خارج المنزل قد لا يمكن التحكم فيه إلا إذا راعينا بعض الأمور وتوخينا الحذر مثل الشكل العام للمكان بالمطاعم والعمال به ولباسهم أيضا واهتمامهم بالنظافة عموما.

وأشار إلى أن التسمم يمكن أن يحدث أيضا من داخل المنزل في حال خلط اللحوم النيئة مع الخضروات والفواكه والتي لها سبب في تعدد حالات التسمم, ويمكن تجنب ذلك بمزيد من وعي الأسرة وخاصة ربة المنزل والعاملة, فبقدر الوعي يمكن تجنب التسمم بحفظ الأكل وعمليات الطبخ وغسيل الخضروات والفواكه المهمة جداً.

 

رجوع

طباعة حفظ ارسل هذا الخبر لصديقك  

 
 
 
للاتصال بنا خدمات الجزيرة جريدتي الأرشيف جوال الجزيرة السوق المفتوح الإشتراكات الإعلانات مؤسسة الجزيرة