ارسل ملاحظاتك حول موقعنا   Tuesday 12/06/2012/2012 Issue 14502  14502 الثلاثاء 22 رجب 1433 العدد  

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الريـاضيـة

           

يرى بل يؤكد ويروج (البعض) من أن بيئة نادي الهلال طاردة للنجوم مستشهدين برحيل أسامة هوساوي وعيسى المحياني ومن قبله خالد عزيز ثم يتحدثون عن تصريحات أحمد الفريدي الذي أعلن عن رغبته في الانتقال من نادي الهلال، وقبل هؤلاء خالد عزيز الذي انتقل للشباب ثم للنصر.

وباستعراض هذه الأسماء ومسببات رحيلها عن نادي الهلال لا نملك إلا أن نحيّي هذه البيئة الإيجابية (الطاردة) التي قدمت أسامة هوساوي محترفا بنادي إندرلخت البلجيكي أحد الأندية العالمية مثلما قدمت من قبل محترفين في إنجلترا وهولندا، كما قدمت هذه البيئة الإيجابية (الطاردة) أيضا مدربا وطنيا سيعمل في فرنسا كسابقة وطنية نزهو بها فخرا واعتزازا، هذه البيئة (الطاردة) التي يتحدثون عنها، يقول بشأنها أحمد الفريدي وهم الذين يستشهدون به: (لقد تشبعت من البطولات مع نادي الهلال وأرغب بالانتقال بحثا عن المزيد من الألقاب بنادٍ آخر)، ولم يخفِ رغبته الأكيدة بالاحتراف الخارجي إن تسنى له ذلك فأي بيئة طاردة هذه؟!!، أما عيسى المحياني الذي سبق له وأن قال إن الاحتياط في نادي الهلال أفضل من الأساسي بنادي غيره، لم يقل إنني واجهت معاملة سيئة بالهلال بل ذهب ليبحث عن فرصة المشاركة كأساسي حينما أيقن أن هذا المنال صعب تحقيقه في ظل تخمة النجوم في الزعيم، أما عن خالد عزيز فالحجة واهية ويكفي الاستشهاد بنادي الشباب الذي لم يصبر على هذا اللاعب إلا بضعة أشهر بعد انتقاله من نادي الهلال مما يؤكد أن العلة في اللاعب نفسه وليست في بيئة ناديه السابقة.

ومن هنا يتضح أن من يروج لبيئة الهلال الطاردة إنما له مآرب أخرى الهدف منها النيل من هذا النادي ومسئوليه بعيدا عن النقد الموضوعي، وما ذلك إلا محاولات يائسة مصيرها الفشل، ولن تأتي أكلها لأن العاقل لن يأخذ بمثل هذه الآراء فالواقع يقول عكس ذلك وخير دليل على بيئة الهلال الصحية الإيجابية أن شمسه لم تغب عن سماء البطولات وما زال منبعا للنجوم والمواهب وأنه ما زال أيضا وهذا هو الأهم الزعيم محليا وقاريا وسيظل طالما هذا النادي يدار بعقول محترفة مخلصة لهذا الكيان.

***

سامي.. عدو لهؤلاء!!!

يقول سامي الجابر (سأبقى مشكلة أزلية لكل حاقد).. لم أستغرب هذا القول من سامي عطفا على متابعتي لردود الأفعال التي تباينت عقب إعلان سامي نفسه عن اتفاقه المبدئي مع المسئولين في نادي أوكسير الفرنسي ليكون ضمن الجهاز الفني لهذا النادي، وقد استغربت بالفعل تباين ردود الأفعال تلك وأعني بالطبع السلبي منها، والمدهش بل والمزعج منها تلك الآراء التي بلغت حد التطرف وكأن سامي الجابر أحد أعداء الأمة!! ولم تقف الأمور عند هذا الحد بل إن من يقول رأيا إيجابيا عن هذا الرجل سيكون عرضة للتطاول من (البعض) وقد يصل هذا التطاول إلى السب والشتم والقذف ببعض العبارات غير اللائقة.. يا ساتر!!! ألهذا الحد بلغت الكراهية في نفوس البعض؟!! وهل يُعقل أن الكُرَه تكون سبيلا للكُرْه؟!!، قد نختلف في توجهاتنا وانتماءاتنا الرياضية لكن أن تصل الأمور إلى هذا الحد فتلك مصيبة فالرياضية وسيلة وليست غاية، وسامي الجابر مواطن، مسلم والواجب أن نحب له ما نحب لأنفسنا وإن لم يكن الأمر كذلك فلنلزم الصمت، وإن كان قد ذهب إلى فرنسا ليصقل مواهبه التدريبية فحري بنا أن نأخذ بيده ونشد من أزره مثله كأي مدرب سعودي يبحث عن النجاح، ونجاحه يجير لنا جميعا بغض النظر إن كان تطوعا منه كما ذكر البعض وبسخرية (!!) أو كان بعقد تدريبي فالعبرة في العمل نفسه وبموقعه وبمحصلته النهائية.

***

على عَجَل

• من المؤكد.. لو سألنا ذلك المذيع عن سبب ركضه وراء اتفاق سامي الجابر مع أوكسير الفرنسي ليبحث هل هو تطوعي أو بعقد تدريبي رسمي، لقال إنها المهنية التي تفرض علينا ذلك، لكن هذه المهنية «السلبية» تحْضر وتختفي حسب الأهواء وحسب الميول والسوابق كثيرة!!!

• أستغرب مجرد التفكير في إعادة التعاقد مع المدرب البلجيكي جريتس الذي لم يحترم العلاقة التعاقدية السابقة بينه ونادي الهلال.

• أخشى أن يتأثر احتراف أسامة هوساوي في نادي إندرلخت بعد التطورات الأخيرة التي حدثت في هذا النادي البلجيكي، فالمدرب الذي أوصى بالتعاقد معه تم الاستغناء عنه واستبدل بمدرب آخر مما ينذر بصعوبات قد تواجه أسامة هناك.

• كيف ومتى يصبح لدينا حضور جماهيري كالذي نشاهده في كأس الأمم الأوربية، لم يتأثر ولم يكترث بالنقل التلفزيوني الرائع أو الأستوديو التحليلي كما نزعم في بعض مبرراتنا؟!!

• يجب أن نقدر ونثمّن لإدارة نجران قرارها بصرف النظر عن التعاقد مع اللاعب الغاني أوكوشا الذي سبق له الاحتراف سبع سنوات في «إسرائيل».

• أعلن الفيفا في وقت سابق عن أن لديه توجهاً قوياً لإخضاع حكام المباريات للكشف عن المنشطات وهذه بالطبع خطوة رائعة إذا ما أقرت، بينما ما زلنا مترددين ونضع العراقيل أمام اللجنة السعودية للرقابة على المنشطات فيما يتعلق بالكشف على لاعبي كرة القدم!!

• سؤال: هل تستحق الفرق التي جاء ترتيبها -محليا- بعد الرابع أن تمثلنا خارجيا؟!!

msayat@hotmail.com
في تويتر@Al_siyat
 

أولاً وأخيراً
فعلاً.. الهلال بيئته طاردة!!!
محمد السياط

أرشيف الكاتب

كتاب وأقلام

 

طباعة حفظ ارسل هذا الخبر لصديقك  

 
 
 
للاتصال بنا خدمات الجزيرة جريدتي الأرشيف جوال الجزيرة السوق المفتوح الإشتراكات الإعلانات مؤسسة الجزيرة