ارسل ملاحظاتك حول موقعنا   Wednesday 13/06/2012/2012 Issue 14503  14503 الاربعاء 23 رجب 1433 العدد  

الأخيرة

متابعة

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الاقتصادية

 

تزامناً مع طرح مشروع «الرصيفة» للمزاد العلني.. مختصون لـ(الجزيرة):
تدخل «العقاري» في البيع المباشر بالمزادات واستمراره يحرك دفعات لمستفيديه

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الجزيرة - نواف المتعب:

أوضح رئيس اللجنة العقارية في غرفة جدة محمد الأمير أن طرح الصندوق العقاري لمشروع الرصيفة بمكة المكرمة للمزاد العلني هو خطوة إيجابية يقوم بها الصندوق لأول مرة بدخوله على أرض الواقع في المشاريع سواء بشكل مباشر أو عبر شركات مع مطورين عقاريين.

وأضاف لـ»الجزيرة» أن مشروع الرصيفة المطروح للمزاد هو مشروع قاد إلى حراك كبير في مدينة مكة المكرمة من خلال الحجم المنتظر للإقبال عليه خاصة وأنه المشروع الأول غير المرتبط بإسكان الحجاج.

ونوه بأن عدداً من الآراء المعارضة للكيفية التي أقرها الصندوق لبيع مشروع الرصيفة أتى بسبب مطالبتهم الصندوق أن يقوم بصرف هذه الفلل للمسجلين بالصندوق وأن تصرف هذه الفلل تباعاً لا أن يقوم الصندوق ببيعها ومن ثم إعادة مبالغ هذا المزاد لضخ سيولة في الصندوق العقاري لتقديم دفعات جديدة للمستفيدين خصوصاً وأن المزايدات التي ستتم هي مطروحة بشكل يشمل جميع المواطنين وليس فقط أهالي مكة.

وشدد محمد الأمير أنه كان من الأولى على فرع الصندوق العقاري بمكة إصدار بيان قبل إعلان نيته بيع المشروع بمزاد علني أن يوضح كافة تفاصيل السبب الذي أقر الصندوق من خلال تفضيل هذه الطريقة على الطرق الأخرى.

من جهته نوه الخبير العقاري شهوان بن سعد الشهيوين أن طرح مشروع الرصيفة عبر مسوق واحد هو أمر طبيعي ومعتاد شرط أن يكون المسوق ذو كفاءة وثقة.

مضيفاً أن الأفضل لأي مزاد أن يتم عمل الدعاية اللازمة له بشكل كاف وملائم بحيث تكون الأسعار في المشروع واضحة سواء بالأحجام أو المواقع وهو الأمر الذي من المفترض أن يكون الصندوق العقاري قام به من خلال اختيار عمل الدراسات الملائمة للتقييمات والتثمينات عبر أكثر من مكتب لمعرفة الأسعار المنطقية لفلل هذا المشروع كما يفترض أيضاَ أن يكون اختيارها للمسوق ناجم عن معرفة وثقة وله باع طويل في هذا المجال.

ودعا الشهيوين في ختام حديثه أن يبادر الصندوق في أن يكون عائد هذا المزاد لتقديمه للمستفيدين من الصندوق عبر إنشائهم لمبان متعددة الأدوار بحيث تمنح للمستفيدين خاصة وأن جلهم من الشباب في مقتبل العمر وبالتالي حاجتهم لمساحات كبيرة في السكن في الفترة الحالية ليست ذات جدوى بينما أن نشر الثقافة داخل المجتمع للاستفادة من قروض الصندوق العقاري في تملك الأدوار والشقق أمر يجب أن يقوم بتشجيعه وتبنيه الصندوق العقاري.

الجدير بالذكر أن صندوق التنمية العقاري أعلن عن طرح 1136 فلة بالإسكان العام غير المكتمل «بالرصيفة» بمكة المكرمة في مزاد علني يوم السبت القادم بمواقف حجز السيارات بطريق مكة المكرمة - جدة السريع. حيث سيبدأ المزاد بعد صلاة العصر مباشرة، وسيكون بإمكان الراغبين في الشراء زيارة المشروع ومعاينة الفلل يومياً من الساعة السابعة صباحاً حتى الساعة السادسة مساءً.

 

رجوع

طباعة حفظ ارسل هذا الخبر لصديقك  

 
 
 
للاتصال بنا خدمات الجزيرة جريدتي الأرشيف جوال الجزيرة السوق المفتوح الإشتراكات الإعلانات مؤسسة الجزيرة