ارسل ملاحظاتك حول موقعنا   Wednesday 13/06/2012/2012 Issue 14503  14503 الاربعاء 23 رجب 1433 العدد  

الأخيرة

متابعة

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الاقتصادية

 

تأسيس مركز وجائزة لدعم ثقافة الأوقاف

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الجزيرة - الرياض:

أقر مجلس إدارة غرفة الرياض في اجتماعه الأخير تبني تأسيس مركز للأوقاف، يهدف لتعزيز وإشاعة مبادرات الوقف الخيري لدى رجال الأعمال، بوسائل محفزة وبرامج لرفع مستوى الوعي بأهمية إحياء وتعزيز سنّة الوقف الخيري التي يحض عليها الدين الإسلامي الحنيف، بما تحققه من عائد ومردود كبير لخدمة وتنمية المجتمع، كما أقر المجلس استحداث جائزة للوقف الخيري.

وقال رئيس مجلس الإدارة عبد الرحمن الجريسي إن المركز سيُعنى بتطوير فكر العمل الوقفي، ورفع مستوى الوعي لدى رجال الأعمال حول طبيعة وأهمية العمل الوقفي ومساهمته في التنمية المجتمعية والاقتصاد الوطني، فضلاً عن إقامة الملتقيات والندوات التي تخدم ثقافة العمل الوقفي.

وأوضح أن جائزة الوقف الخيري التي أقرها المجلس أيضاً خلال اجتماعه تهدف إلى تشجيع وتحفيز سنّة الأوقاف الخيرية المتنوعة في المجتمع، واكتشاف المبدعين والمتميزين في مجال الوقف الخيري، وتشجيع الأفراد والمجموعات ومنشآت القطاعين الحكومي والخاص على الارتقاء بمستويات أدائها وتحسين خدماتها الداعمة للوقف الخيري.

وأضاف الجريسي أن الجائزة تهدف كذلك لإبراز المبادرات المتميزة في مجال دعم الوقف الخيري وتشجيعها ورصدها، بما يساهم في تحقيق المزيد من الإنجازات والإبداعات والاقتراحات في كافة المجالات وعلى مختلف المستويات، والارتقاء بمنشآت الوقف الخيري من خلال تشجيع المبادرات الإبداعية وتطوير وتنمية هذه المنشآت في خدمة عملائها وتنمية مواردها وتحسين خدماتها.

ومن جانبه قال الدكتور خالد بن سليمان الراجحي رئيس لجنة الأوقاف بالغرفة إن مشروعات الأوقاف باتت مصدراً دائماً وثابتاً لتمويل العديد من المشروعات الخيرية والتنموية، ومن ثم فإن توفير البيئة الإجرائية والأنظمة والتسهيلات والدعم لتلك المشروعات أصبح ضرورة حيوية، ووجّه الراجحي تحية شكر وتقدير إلى تلك النخبة المتميزة الذين لبوا دعوة الانضمام لعضوية اللجنة وأسهموا في وضع إستراتيجيتها وخطة عملها، والتي تضم في عضويتها صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن خالد الفيصل نائب رئيس اللجنة، د. يوسف بن عثمان الحزيم، والأساتذة عبد العزيز بن محمد السبيعي، المحامي محمد بن أحمد الزامل، فارس بن إبراهيم الراشد، سلطان بن محمد الدويش، يوسف بن محمد الشعبي، فهد بن عبد الله العجلان، خالد بن فهد الفليج، عبد الرحمن بن محمد العقيل، عسكر الحارثي، نواف بن إبراهيم الرفدي المقرر التنفيذي للجنة.

 

رجوع

طباعة حفظ ارسل هذا الخبر لصديقك  

 
 
 
للاتصال بنا خدمات الجزيرة جريدتي الأرشيف جوال الجزيرة السوق المفتوح الإشتراكات الإعلانات مؤسسة الجزيرة