ارسل ملاحظاتك حول موقعنا   Wednesday 13/06/2012/2012 Issue 14503  14503 الاربعاء 23 رجب 1433 العدد  

الأخيرة

متابعة

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

متابعة

 

الملحم شدَّد على تخصيص كاونترات لخدمة ركاب الرحلات المتأخرة
الخطوط السعودية تبدأ خطتها التشغيلية الصيفية وتستمر حتى 21 شوال

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الجزيرة - عبدالرحمن السريع:

بدأت الخطوط الجوية العربية السعودية تطبيق خطتها التشغيلية لموسم الصيف لهذا العام، التي يستمر العمل بها حتى 8 سبتمبر المقبل، الموافق 21 شوال 1433هـ؛ حيث أنهت القطاعات التشغيلية كافة في «السعودية» استعداداتها، واستنفرت جهودها لتنفيذ الخطة التي تهدف إلى تسيير المزيد من الرحلات وتوفير أكبر سعة مقعدية لتلبية احتياجات المسافرين على القطاعين الداخلي والدولي.

وأعطى المهندس خالد بن عبدالله الملحم المدير العام للخطوط السعودية إشارة البدء لتنفيذ الخطة بعد أن تم تحديد ساعة الصفر خلال اجتماع برئاسة معاليه ضم نائب المدير العام الأستاذ عبدالعزيز الحازمي ورؤساء القطاعات التشغيلية والوحدات الاستراتيجية ذات العلاقة بالجانب التشغيلي، مع مشاركة مديري المحطات الداخلية عبر الربط الهاتفي المباشر من مواقع عملهم؛ وذلك للوقوف على الجاهزية التامة لتنفيذ الخطة وتقديم أفضل الخدمات للمسافرين في هذا الصيف الذي يشهد إقبالاً مضاعفاً على السفر بسبب الإجازة الصيفية والعمرة وشهر رمضان المبارك؛ ما يستلزم تسخير كل الجهود والإمكانات والطاقات لخدمة المسافرين.

ووجَّه المهندس الملحم القيادات التنفيذية كافة المشاركين في الاجتماع أو من خلال الربط الهاتفي المباشر بالوجود في صالات المغادرة والقدوم، والإشراف المباشر على الخدمات المقدمة للمسافرين، والعمل على راحتهم والتخفيف من أعباء السفر عليهم وحسن التعامل معهم، والمباشرة فوراً في حل أية مشكلة قد يواجهها المسافر عند مغادرته أو وصوله. مشدداً على تخصيص كاونترات لخدمة ركاب الرحلات المتأخرة، وتزويدهم بكل المعلومات عن الرحلة أولاً بأول بشفافية ووضوح، كما شدد على توفير كل الاحتياجات الأساسية كالصيانة والتموين والخدمات الأرضية في الوقت المحدد عن طريق توفير الإمكانات البشرية والآلية اللازمة لذلك حفاظاً على الوقت وانضباط مواعيد الرحلات في ظل التشغيل بكامل الطاقة في موسم الذروة.

بداية الذروة

وقد تضمنت الخطة التشغيلية لهذا الصيف تسيير (504) رحلات يوم الأربعاء، منها (328) رحلة على القطاع الداخلي و(147) رحلة على القطاع الدولي و(19) رحلة مخصصة للعمرة و(10) رحلات خاصة. بينما تم تسيير (486) رحلة يوم الخميس و(492) رحلة يوم الجمعة و(485) رحلة يوم السبت.

وتمت مناقشة كامل تفاصيل رحلات الأيام الأربعة الأولى من الإجازة للاطمئنان على الجاهزية التامة لانتظام الرحلات في بداية الإجازة؛ وبالتالي استمرارية انسيابية وانضباط بقية مراحل الخطة.

كما تم اعتماد جدول الرحلات للقطاع الداخلي لموسم الصيف بين المحطات الرئيسية وبقية المحطات في أنحاء المملكة كافة لتوفير المزيد من الرحلات والسعة المقعدية لتلبية احتياجات المسافرين ومواجهة الطلب المتزايد خلال موسم الصيف وشهر رمضان المبارك.

 

رجوع

طباعة حفظ ارسل هذا الخبر لصديقك  

 
 
 
للاتصال بنا خدمات الجزيرة جريدتي الأرشيف جوال الجزيرة السوق المفتوح الإشتراكات الإعلانات مؤسسة الجزيرة