ارسل ملاحظاتك حول موقعنا   Wednesday 13/06/2012/2012 Issue 14503  14503 الاربعاء 23 رجب 1433 العدد  

الأخيرة

متابعة

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

محليــات

 

انقطاع للكهرباء بطبرجل لأكثر من 6 ساعات والمولدات الاحتياطية تتعطل

رجوع

 

طبرجل - عبد الله الهريويل:

أدى عطل في المولد الرئيسي والوحيد في محطة التوليد بكهرباء طبرجل إلى انقطاع التيار الكهربائي عن عدد كبير من السكان في طبرجل وما جاورها.

وشمل الانقطاع الذي بدأ الساعة الخامسة من عصر الاثنين عددا من الأحياء السكنية والتجارية في محافظة طبرجل ومركزي النبك أبو قصر والعيساوية ، إضافة إلى عدد من القرى والهجر التي تغذيها المحطة بالكهرباء.

وتسبب الانقطاع إلى توقف محطات الوقود والصرافات البنكية عن العمل إضافة إلى انقطاع المياه عن المنازل ، كما أدى الانقطاع إلى تضرر عدد من المواطنين الملتزمين مسبقاً بإقامة مناسبات الزواج والمناسبات الخاصة التي تشهدها المدينة هذه الأيام، الأمر الذي أفسد فرحتهم بمناسباتهم السعيدة إضافة إلى وقوعهم في حرج مع الضيوف.

وقالت مصادر مطلعة في محطة التوليد بكهرباء طبرجل: إن انقطاع التيار الكهربائي بسبب عطل في المولدات المستأجرة أدى إلى خروج المولد الوحيد التابع للشركة السعودية للكهرباء وهو عبارة عن ماكينة (جتي 4 ) وسعتها 25 ميجاوات عن الخدمة، مشيرة إلى أن فرق الصيانة استطاعت إعادة التيار الكهربائي لكافة المشتركين عند الساعة 11 مساءاً بعد انقطاع دام لأكثر من 6 ساعات.

وأشارت المصادر إلى أن المولد الرئيسي الآخر وهو عبارة عن ماكينة (جتي 3) خارج الخدمة منذ أكثر من 10 أيام نتيجة عطل حدث له ولم تتمكن الشركة من إعادته للخدمة لعدم وجود قطعة غيار لمكان الخلل حتى هذا الوقت ، وهو ما يعني أن أزمة الكهرباء في طبرجل دخلت حيز التنفيذ -على حد تعبير المصادر.

وأضافت المصادر إلى أن كهرباء طبرجل قائم حالياً على مولد واحد سعته 25 ميجاوات مولدات مستأجرة تبلغ سعتها حوالي 55 ميجاوات فقط ، مبينة أن تلك المولدات صغيرة وتتأثر بشكل مباشر من ارتفاع درجات الحرارة التي تشهدها المنطقة هذه الأيام.

 

رجوع

طباعة حفظ ارسل هذا الخبر لصديقك  

 
 
 
للاتصال بنا خدمات الجزيرة جريدتي الأرشيف جوال الجزيرة السوق المفتوح الإشتراكات الإعلانات مؤسسة الجزيرة