ارسل ملاحظاتك حول موقعنا   Wednesday 13/06/2012/2012 Issue 14503  14503 الاربعاء 23 رجب 1433 العدد  

الأخيرة

متابعة

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

محليــات

 

زار صندوق التنمية الصناعية وبحث تطوير آلية التعاون بين الهيئة والصندوق
الأمير سلطان بن سلمان: نعتمد على الصناديق التمويلية لحين صدور أنظمة التمويل السياحي من الدولة

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الجزيرة - الرياض:

قام صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن سلمان بن عبد العزيز رئيس الهيئة العامة للسياحة والآثار أمس الثلاثاء بزيارة إلى صندوق التنمية الصناعية السعودي بالرياض، وكان في استقبال سموه مدير عام الصندوق علي بن عبدالله العايد وعدد من المسئولين في الصندوق.

وقد اطلع سموه خلال الزيارة على إنجازات الصندوق في دعم القطاعات الاقتصادية والصناعية، وعقد سموه اجتماعاً مع مدير عام الصندوق بحضور عدد من كبار المسئولين في صندوق التنمية الصناعية، وبحضور سعادة الدكتور سعد مارق عضو مجلس الشورى، وعضو مجلس إدارة الهيئة العامة للسياحة والآثار، وعدد من كبار مسؤولي الهيئة، ولقد تم خلال الاجتماع الاطلاع على أوجه التعاون بين الهيئة والصندوق، ووضع آلية لتطوير هذا التعاون المبني على الاتفاقية الموقعة بينهما بتاريخ 02-05-1429هـ. بهدف دعم المنشآت السياحية الصغيرة والمتوسطة من خلال برنامج (كفالة) التابع للصندوق، والذي يقدم كفالات للمقترضين من القطاع الخاص في مختلف مجالات الاستثمار في القطاع الاقتصادي. وقد بلغ إجمالي عدد الكفالات التي منحها البرنامج من خلال هذه الاتفاقية للمنشآت السياحية (82) كفالة بمبلغ إجمالي قدره (46.522.564 ريال) حصل من خلالها المستثمرون على مبالغ تمويلية بلغت (88.075.852 ريـال) منذ بداية النشاط وحتى نهاية عام 2011م.

وفي ختام الزيارة أدلى سمو الأمير سلطان بن سلمان بتصريح أعرب فيه عن سعادته بزيارة صندوق التنمية الصناعية الذي يعد إحدى المؤسسات الاقتصادية الرائدة التي تقوم بدور أساسي في خدمة الاقتصاد الوطني، وأكد سموه على أن الهيئة العامة للسياحة والآثار ترتبط بالصندوق بعلاقات وثيقة وتعاون مميز من خلال اتفاقية التعاون التي أثمرت عن تمويل عدد من المنشآت والمشاريع السياحية الصغيرة والمتوسطة، مشيراً سموه إلى اهتمام الهيئة بتفعيل توجيهات الدولة بالتعاون مع الصناديق التمويلية الحكومية لتمويل المشاريع السياحية، والتي تغطي جزءا من حاجة القطاع السياحي للتمويل.

وأعرب سموه عن تقديره لتعاون الصناديق التمويلية مثل صندوق التنمية الصناعية والصندوق السعودي للتسليف وصندوق المئوية وغيرها في التعاون مع الهيئة في دعم قطاع السياحية من خلال ما تقدمه من خدمات تمويلية. مؤكداً سموه على أنه لن يتم تطوير السياحة الوطنية إلا بوجود صندوق أو برنامج تمويل حكومي رئيسي يشجع المستثمر للاستثمار في هذا القطاع الناشئ، ويحقق لهم مردوداً اقتصادياً مناسباً ويساهم في إيجاد فرص عمل للمواطنين.

من جانبه، رحب مدير عام صندوق التنمية الصناعية السعودي علي بن عبدالله العايد بصاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن سلمان، معربا عن تقديره العميق لسموه على هذه الزيارة التي تأتي تتويجا للشراكة القوية والفاعلة التي تربط الصندوق بهيئة السياحة.

 

رجوع

طباعة حفظ ارسل هذا الخبر لصديقك  

 
 
 
للاتصال بنا خدمات الجزيرة جريدتي الأرشيف جوال الجزيرة السوق المفتوح الإشتراكات الإعلانات مؤسسة الجزيرة