ارسل ملاحظاتك حول موقعنا   Wednesday 13/06/2012/2012 Issue 14503  14503 الاربعاء 23 رجب 1433 العدد  

الأخيرة

متابعة

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

محليــات

 

فريق سعودي يشارك في الأولمبياد الدولي للرياضيات بالأرجنتين

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الجزيرة - وهيب الوهيبي:

واصل الفريق السعودي للرياضيات استعداداته المكثفة للمشاركة في الأولمبياد الدولي للرياضيات الـ 53 الذي يقام في الأرجنتين خلال الفترة من 4-16 يوليو 2012م بمشاركة 100 دولة من خمس قارات. وخاض الفريق السعودي في إطار خططه للإعداد للأولمبياد الدولي للرياضيات منافسات أولمبياد آسيا والمحيط الهادي للرياضيات (APMO) الذي أقيم في اليابان مؤخراً بفريق ضم عشرة طلاب من المرحلة الثانوية (ثمانية طلاب وطالبتين) بمشاركة 37 دولة من دول آسيا وأمريكا الشمالية، وأمريكا الجنوبية.

وقال رئيس الفريق السعودي للأولمبياد الدولي الدكتور فوزي الذكير «إن المشاركة في أولمبياد (APMO) تأتي ضمن برنامج الأولمبياد الدولي للرياضيات الذي يعد شراكة بين وزارة التربية والتعليم ومؤسسة الملك عبد العزيز ورجاله للموهبة والإبداع «موهبة»، من أجل تأهيل الفريق السعودي للمنافسة في الأولمبياد الدولي وتحقيق إنجاز يليق باسم ومكانة المملكة».

وبيّن أن الفريق السعودي للرياضيات أجرى تدريباً مكثّفاً في ملتقيات عدة وذلك من ضمن فترة الإعداد التي تسبق المشاركة في أولمبياد الرياضيات الدولي، لافتاً إلى أن وزارة التربية والتعليم و»موهبة» تسعيان إلى إتاحة الفرصة لجميع طلاب المملكة للمشاركة والتنافس في المسابقات والأولمبياد الدولية لتأهيل طلبة سعوديين مميزين في الرياضيات.

وأوضح الدكتور الذكير أن المشاركة في أولمبياد آسيا والمحيط الهادي للرياضيات (APMO) مثلت إعداداً وتأهيلاً جيداً لفريق المملكة المشارك في الأولمبياد الدولي للرياضيات الـ 53 خاصة باعتباره من المسابقات الرائدة في مجال الرياضيات بسبب الصعوبة العالية في مسائله، وعامل الزمن الذي يشكل تحدياً للطلاب، إضافةً إلى قوة الدول المشاركة فيها.

 

رجوع

طباعة حفظ ارسل هذا الخبر لصديقك  

 
 
 
للاتصال بنا خدمات الجزيرة جريدتي الأرشيف جوال الجزيرة السوق المفتوح الإشتراكات الإعلانات مؤسسة الجزيرة