ارسل ملاحظاتك حول موقعنا   Wednesday 13/06/2012/2012 Issue 14503  14503 الاربعاء 23 رجب 1433 العدد  

الأخيرة

متابعة

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الريـاضيـة

 

عصر اليوم وفي الجولة الثانية من سباقات المنتجين بميدان الملك خالد للفروسية بالطائف
الأمير فيصل بن خالد يشعل توهج مهور الوطن بما يقارب نصف مليون ريال

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

كتب - عايض البقمي:

تنطلق عصر اليوم بميدان الملك خالد للفروسية بالطائف ثاني مواجهات سباقات المنتجين والمخصصة لمهور السنتين (مواليد 2010) وذلك وسط مشاركة قياسية وصلت إلى 115 مهراً ومهرة تسعى للفوز بالأشواط الستة البالغة جوائزها النقدية (450 ألف ريال) والمقدمة من صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن خالد مالك الأسطبل الأحمر؛ دعماً سنوياً منه -يحفظه الله- لصناعة الإنتاج والمنتجين السعوديين، وتقام في نسختها الـ12.

ما يحسب للأسطبل الأحمر من خلال إدارته القريبة دائماً من أجواء السباقات أنه بات المحرك القوي لتحفيز الملاك المكافحين في تقديم صناعتهم الجيدة، وطالما كان المشرف العام على هذا الأسطبل الكبير سعد بن مشرف المؤشر في تحريك الصفقات المعتادة، والتي كان آخرها الموسم الماضي ووصلت إلى 6 صفقات من العيار الثقيل.

وبالعودة إلى برنامج سباق اليوم ومقارنته بسباق الأمير سلطان بن محمد قبل أسبوعين نجد أن المشاركة العددية زادت إلى 115 مهراً ومهرة وبفارق 15 رأساً، وجاءت في مصلحة المهرات الجميلات في أشواط اليوم.

وبنظرة تحليلية للأشواط الستة؛ قياساً لمشاركتها في الجولة الماضية نجد أن الشوط الافتتاحي الأول يذهب للمهرة المستفزة ابنة الضحل أرنت، والتي حلت خامساً في سباق الأمير سلطان بن محمد، وكذلك المهرة ترايستار والتي جاءت رابعاً مع حضور متوقع لنجمة وثاب ورتق.

أما الشوط الثاني فإن الحظوظ الكبرى تأتي في مصلحة ابنة أبرمنت المهرة رفيافي والتي حلت وصيفة لبطلة الجولة الماضية جسورة فيما تنحصر المنافسة في الشوط الثالث ما بين (حيازة) وابنة موفق (أميرة الأفراس) وابنة سلوفزنت المهرة (مستعيدة).

وفي موقعة المهور (الحصن) يسعى المهر كمول في تأكيد نحوميته كأغلى الصفقات بعد أن تم شراؤه بثلاثمائة ألف ريال عقب احتلاله المركز الثالث في المواجهة الماضية، وسيواجه عدة عقبات تتمثل في ابن (كابا) بورش والذي حل ثالثاً في أحد الأشواط السابقة وكذلك (معلعل) ومفراص وهو الشوط الذي وصف بالأصعب في مواجهات اليوم بينما يسيطر المهر (يهدد) ابن كابا على موقعة الشوط الخامس وسط حضور بارز ومتوقع لفالك الناموس وطلحان.

أما مسك ختام الكرنفال المثير، فإن الرؤية الترشيحية تبدو غامضة لكون تلك المهور المشاركة في هذا الشوط تشارك لأول مرة يتقدم هو أخو المحامي المهر (تكفى يا عبدالله) وسياد، وكذلك الضابح وأزهلهم.

مسارات.. مسارات

- يتوقع أن تشهد سباقات اليوم إعادة دوران مؤشر الصفقات ودخول متوقع للأسطبلات الكبيرة.

- هل يصمد زمن المهرة (أخت حاكم الخيل) والذي بلغ 1.15.60 دقيقة لمسافة الـ1200م والذي يعتبر الأفضل حتى ما قبل سباق اليوم.

- بعد أن تساوى المدربون الشباب مع مدربي الخبرة الكبار في الجولة الماضية واقتسموا الأشواط الستة 3×3 هل نشاهد زحف المدربين الشباب عصر اليوم.

- يقول ابن عبد ربه (الهزيمة مع السلامة غنيمة) وأنا أقول الخسارة مع السلامة في سباقات الأمهار ما بعدها غنيمة.

- يقول بتيس (البخيل ينتحر جوعاً ليقتل ورثته بالتخمة) أما أنا فأردد وأبصم بالعشرة أن المال لا يعرف الراحة المستديمة إلا في جيوب البخلاء والذين هم في صف الجبناء.

 

رجوع

طباعة حفظ ارسل هذا الخبر لصديقك  

 
 
 
للاتصال بنا خدمات الجزيرة جريدتي الأرشيف جوال الجزيرة السوق المفتوح الإشتراكات الإعلانات مؤسسة الجزيرة