ارسل ملاحظاتك حول موقعنا   Friday 15/06/2012/2012 Issue 14505  14505 الجمعة 25 رجب 1433 العدد  

الأخيرة

متابعة

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

فنون تشكيلية

 

بمشاركة العرب المقيمين بالمملكة
فنون الطائف تستقبل مشاركات «لوحة وقصيدة» في سوق عكاظ

رجوع

 

أعلنت جمعية الثقافة والفنون بالطائف عن بدئها في استقبال أعمال الفنانين التشكيليين السعوديين والعرب المقيمين بالمملكة راغبي المشاركة في مسابقة «لوحة وقصيدة» التي تنظمها أمانة سوق عكاظ في دورة مهرجان سوق عكاظ السادس. وتشهد مسابقة لوحة وقصيدة هذا العام وجود ثلاث جوائز بدلاً من جائزة واحدة في السنوات الماضية، حيث يحصل الفائز الأول على خمسين ألف ريال، وثلاثون ألف ريال للفائز الثاني، بينما ينال الفائز الثالث عشرين ألف ريال، بقيمة إجمالية للجائزة قدرها مائة ألف ريال.

وتهدف المسابقة إلى تشجيع الفنون عامة وما يرتبط منها بفن العرب الأول وهو الشعر، ولهذا فإن هذه المسابقة توضح العلاقة الوثيقة بين الشعر والرسم، وتشجع الفنانين التشكيليين السعوديين والعرب المقيمين في المملكة العربية السعودية على ارتياد هذه المساحات وتقديم ما يكشف عن إمكاناتهم وقدراتهم الإبداعية الخلاقة.

وشروط الجائزة هي أن يتقدم المتسابق بلوحة تشكيلية لا يزيد مقاسها عن 1.20م × 1م.

وأن يستلهم الفنان في اللوحة الفنية إحدى القصائد الشعرية ويستوحي مضمونها وإيحاءاتها.

وأن يرفق القصيدة ومصدرها مع اللوحة.

وألا يكون العمل المقدم قد حصل به صاحبه على جائزة أخرى.

وأن يوافق المتسابق على عرض لوحته ضمن أعمال معرض سوق عكاظ للفن التشكيلي ولا يطالب باستعادتها قبل انتهاء فترة المعرض، علماً بأن آخر موعد لاستقبال الأعمال هو 25-8-1433هـ الموافق 15-7-2012م وترسل الأعمال إلى جمعية الثقافة والفنون بالطائف بحي الفيصلية.

ولمزيد من المعلومات يمكن زيارة موقع أمانة سوق عكاظ الإلكتروني www.sooqokaz.com أو مراسلة جمعية الثقافة والفنون بالطائف على بريدها fnon.altaif@hotmail.com أو الاتصال بمدير الجمعية الأستاذ فيصل الخديدي على جوال رقم: 0505791430.

 

رجوع

طباعة حفظ ارسل هذا الخبر لصديقك  

 
 
 
للاتصال بنا خدمات الجزيرة جريدتي الأرشيف جوال الجزيرة السوق المفتوح الإشتراكات الإعلانات مؤسسة الجزيرة