ارسل ملاحظاتك حول موقعنا   Friday 15/06/2012/2012 Issue 14505  14505 الجمعة 25 رجب 1433 العدد  

الأخيرة

متابعة

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الثقافية

 

رسائل خالدة في ذاكرة الوطن

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

كتب - محمد عبدالعزيز الفيصل:

كتاب (رسائلي) هو كتاب فريد النوع والمضمون بكل صفحة من صفحاته؛ فهو بكل تأكيد أرضى فضولي المتعطش لمعرفة هذه القامة الكبيرة التي خدمت الدين والوطن والمليك.

إن الحديث عن شخصية عثمان الصالح يفرض احترام الجميع لها؛ فما اتصال الملك عبدالله بن عبدالعزيز وحضور ولي العهد الأمير سلطان بن عبدالعزيز - رحمه الله - العزاء في وفاة المربي الفاضل الشيخ عثمان الصالح إلا دلاله على مكانة هذا الرجل، وما توجيه الملك عبدالله - حفظه الله - لأبناء عثمان الصالح - رحمه الله - لحفظ إرث هذا الشيخ الجليل إلا صدى لقامة تلك الشخصية، وهي شخصية يسعى من خلالها الكتـّاب والمثقفون حتى عامة الناس لإشباع فضولهم بالبحث والاطلاع والقراءة.

ولقد لفت نظري توقيع كتاب (رسائلي) عبر صحيفة الجزيرة ممثلاً بكل من الأستاذ بندر الصالح والأستاذ خالد السليمان بتدشين كتاب (رسائلي) بمعرض الكتاب الدولي بالرياض لعام 2011م.

ومن خلال تصفحي هذا الكتاب وجدت - من وجهة نظري -الشخصية أن الكتاب سيكون محط أنظار الجميع؛ لأنه يحمل في صفحاته الكثير والكثير من رسائل ملوك وأمراء هذا الوطن، التي تبين مدى اهتمام ولاة الأمر بالعلم والعلماء ومدى علاقتهم الطيبة برجال التربية والتعليم، كذلك رسائل الوزراء والأدباء والشعراء والطلاب والطالبات؛ ما سيدفع الكثير لمعرفة كيف يتعامل الملوك مع أبنائهم من خلال تواصلهم مع المربي عثمان الصالح رحمه الله.

 

رجوع

طباعة حفظ ارسل هذا الخبر لصديقك  

 
 
 
للاتصال بنا خدمات الجزيرة جريدتي الأرشيف جوال الجزيرة السوق المفتوح الإشتراكات الإعلانات مؤسسة الجزيرة