ارسل ملاحظاتك حول موقعنا   Friday 15/06/2012/2012 Issue 14505  14505 الجمعة 25 رجب 1433 العدد  

الأخيرة

متابعة

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الثقافية

 

الأحاديث الحسان في شهر رمضان

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

من إعداد عبدالرحمن بن محمد بن إبراهيم الريس، صدر عن مدار الوطن للنشر كتاب بعنوان «الأحاديث الحسان في شهر رمضان»، وقد كتب التقديم معالي الشيخ الدكتور صالح بن حميد.

والكتاب يتضمن جملة من الدروس الرمضانية.. ويقول المؤلف: استفدت -ولله الحمد والمنة- من خبرتي التي استمرت عدة سنوات عندما كنت أقوم بإعداد الحديث وإلقائه بين يدي شيخنا فضيلة الشيخ محمد بن صالح العثيمين -رحمه الله- في شهر رمضان عندما كنت مؤذناً للشيخ -رحمه الله- في الجامع الكبير بمحافظة عنيزة.

ويشتمل الكتاب على ثلاثين فصلاً، وهي:

في البشارة بدخول شهر رمضان، وقفات لمن أدرك شهر رمضان، في بيان بعض الأعمال التي يتأكد فعلها في شهر رمضان، في التنبيه على بعض الأخطاء التي قد تقع من بعض الصائمين، بعض السنن التي قل العمل بها عند بعض الناس، فضل قيام الليل خصوصاً في رمضان،

فضل تلاوة القرآن، الحث على المبادرة بالتوبة قبل فوات الأوان، التحذير من آفات اللسان، فضل الصدقة، بيان أهمية الدعوة إلى الله تعالى، الحث على أداء الأمانة، الحيث على الاجتهاد بالأعمال الصالحة في العشر الأواخر، الحث على الدعاء، الحث على الاستغفار، الحث على بر الوالدين، الحث على حسن الخلق، الحث على صلة الرحم، والحث على الصبر وما فيه من الثواب والأجر، والحث على مداومة الأعمال الصالحة بعد رمضان.

 

رجوع

طباعة حفظ ارسل هذا الخبر لصديقك  

 
 
 
للاتصال بنا خدمات الجزيرة جريدتي الأرشيف جوال الجزيرة السوق المفتوح الإشتراكات الإعلانات مؤسسة الجزيرة