ارسل ملاحظاتك حول موقعنا   Friday 15/06/2012/2012 Issue 14505  14505 الجمعة 25 رجب 1433 العدد  

الأخيرة

متابعة

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

دوليات

 

محكمة الاستئناف تخفف الأحكام الصادرة على الأطباء الشيعة
البحرين تحذِّر المعارضة من إهانة الجيش

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

دبي - وكالات:

قال الشيخ حمد بن عيسى ملك مملكة البحرين أمس الأول إنه لن يسمح بمزيد من «الإهانات» للقوات المسلحة، في تحذير فيما يبدو لجمعية الوفاق الوطني الإسلامية كبرى جماعات المعارضة في البحرين، بعد انتقادات وجهتها الجمعية للجيش في وقت سابق هذا الأسبوع.

وذكر الشيخ حمد في خطاب ألقاه أمام كبار ضباط الجيش بمقر قيادتهم: «ورد إلى مسامعنا هذه الأيام عن منابر وأصوات محرضة تبث الكراهية وتسيء لحرية التعبير حتى وصل الأمر إلى التطاول على قوة دفاع البحرين. ومن دون شك فهو أمر من واجبنا عدم السماح به أن يتكرر».

وأضاف في خطابه «على الأجهزة التنفيذية المختصة اتخاذ ما يلزم لردع هذه التجاوزات بحسب القانون».

من جانبه قال الأمين العام لجمعية الوفاق الوطني علي سلمان إن الجيش لن يستطيع قمع المظاهرات في البحرين.وأضاف أيضاً بأن لدى قادة الشيعة قدرة أن يحشدوا عشرات الآلاف في الشوارع لإحياء المظاهرات.

من جانب آخر أعلن مصدر قضائي أن محكمة الاستئناف البحرينية أصدرت أحكاماً بالسجن لمدد تتراوح بين شهر وخمسة أعوام على تسعة أطباء شيعة لدعمهم حركات المظاهرات في البحرين.

وقال المصدر نفسه إن محكمة الاستئناف برأت تسعة أطباء آخرين، بينما لم تصدر حكمها على طبيبين آخرين في المجموعة «كونهما هاربين ولم يتم القبض عليهما».

وكانت محكمة استثنائية قد أصدرت أحكاماً بالسجن بين خمسة أعوام و15 عاماً على الأطباء لدعمهم الحركة الاحتجاجية.

من جهتها، قالت هيئة الدفاع عن الأطباء إن «من صدرت بحقه عقوبة الحبس مدة سنة أو أقل يكون قد انقضت فترة العقوبة عنه». وأكدت هيئة الدفاع عزمها على نقض الحكم لدى محكمة التمييز. وبذلك سيبقى اثنان من هذه المجموعة في السجن هما الطبيب علي العكري الذي حكم عليه بالسجن خمس سنوات والممرض إبراهيم الدمستاني الذي حكم عليه بالسجن ثلاث سنوات.

 

رجوع

طباعة حفظ ارسل هذا الخبر لصديقك  

 
 
 
للاتصال بنا خدمات الجزيرة جريدتي الأرشيف جوال الجزيرة السوق المفتوح الإشتراكات الإعلانات مؤسسة الجزيرة