ارسل ملاحظاتك حول موقعنا   Friday 15/06/2012/2012 Issue 14505  14505 الجمعة 25 رجب 1433 العدد  

الأخيرة

متابعة

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الاقتصادية

 

الهند تطلب نفطاً إضافياً من المملكة

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

نيودلهي - رويترز:

قالت الحكومة الهندية في بيان نقلاً عن اجتماع لوزراء النفط في فيينا إن الهند طلبت 100 ألف برميل يومياً من النفط من السعودية أكبر مورديها إضافة إلى 640 ألف برميل يومياً حصلت عليها في 2011-2012.

وتعتزم نيودلهي الحصول على النفط الإضافي إذ تتوسع في طاقتها التكريرية وتقلل الاعتماد على إيران عضو منظمة أوبك.. والهند رابع أكبر مستورد للنفط في العالم وثاني أكبر مستورد من إيران.

وكانت نيودلهي حصلت على استثناء من أحدث عقوبات أمريكية على طهران بعدما قلصت مشترياتها من إيران.. وطلب وزير النفط الهندي س. جايبال ريدي الكميات الإضافية خلال اجتماع مع وزير البترول السعودي علي النعيمي في فيينا حيث تجتمع منظمة أوبك.

وقال البيان إن ريدي اجتمع أيضاً مع وزراء النفط من إيران والجزائر وقطر.إلى ذلك نقلت وكالة الأنباء الجزائرية عن وزير الطاقة الجزائري يوسف يوسفي قوله أمس إن الإبقاء على سقف الإنتاج الحالي لأوبك دون تغيير لن يكون كافياً لوقف التراجع في أسعار النفط.

وقال يوسفي للوكالة: «على أساس هذه الزيادة في الإنتاج قد يُسجل تراجع في الأسعار.. إلى مستويات قد يصعب تقويمها بعد ذلك.. وعليه فإن الإبقاء على السقف المتفق عليه في ديسمبر الماضي لن يكون كافياً لتقويم السوق.»

 

رجوع

طباعة حفظ ارسل هذا الخبر لصديقك  

 
 
 
للاتصال بنا خدمات الجزيرة جريدتي الأرشيف جوال الجزيرة السوق المفتوح الإشتراكات الإعلانات مؤسسة الجزيرة