ارسل ملاحظاتك حول موقعنا   Friday 15/06/2012/2012 Issue 14505  14505 الجمعة 25 رجب 1433 العدد  

الأخيرة

متابعة

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

جدد حياتك

 

زوجيات
أساسيات الحياة السعيدة

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

هناك عناصر أساسية للتمتع بحياة زوجية سعيدة وإليكم عدداً منها:

1 - الثقة بالزوج تعني الثقة بالنفس: إنّ الثقة بشريك الحياة هي أساس الزيجات الصحية الممتعة للغاية، ففي العلاقات القائمة على الثقة لا يغطى الخداع ولا الغش على ما يقوله أو يفعله الزوجان، ويكون لدى كل زوج ثقة بأنّ الطرف الآخر سوف يقدم له الدعم والراحة العاطفية.

2 - لنتحاور في أمرنا : تُعد عدم مناقشة المشاكل رقم واحد على قائمة أسباب المشاكل الزوجية، حيث إنّ القول الشائع بين الأزواج البائسين هو «إننا لا نتحاور» ونتيجة لذلك تتراكم الأمور التافهة وتنمو حتى تصبح اختلافاً ويترسب سوء فهم عميق!

3 - لا تعش في الخصام: إذا عاش اثنان معاً فلابد من ظهور خلاف وليست الخلافات بحد ذاتها هي المشكلة الحقيقية، بل المشكلة هي كيفية تعامل الزوجين معها، وذلك هو ما يميّز بين العلاقة الصحية والعلاقة المعرّضة للانهيار.

4 - لا حياة قائمة على كل ما نريد: يجب أن يكون الزواج شراكة لنظراء ولكنه أحياناً ما لا يكون كذلك، لأنّ الصراع على السلطة - الظاهر حيناً والخفي حيناً - يتغلغل في كل العلاقات الإنسانية.

5 - ليست المشكلة المال: قلة هم الأزواج الذين لا يتشاجرون بسبب المال، ولذلك فإنّ فهم المعاني الخفية الضمنية في الخلافات بسبب المال أمر في غاية الأهمية لتجنّب تعرُّض الزواج لخلل يصعب إصلاحه.

6 - الحالة المزاجية الراقية: مهما كانت الضغوط في العمل والالتزامات الأسرية مرهقة بدنياً وانفعالياً، لابد أن لا ينسى الأزواج إظهار حبهم وحنانهم لبعضهم البعض.

7 - نحن آباء وأزواج: سواء كان لدى الزوجين طفل أو أكثر فعلى كلا شريكي الحياة عدم إهمال الآخر ومعاملته معاملة واحدة.

8 - التجديد: العمر يمضي والأعمال لا تنتهي.. لابد أن تعيش ساعاتك مع شريك حياتك كأجمل ما تكون عليه الحياة.

 

رجوع

طباعة حفظ ارسل هذا الخبر لصديقك  

 
 
 
للاتصال بنا خدمات الجزيرة جريدتي الأرشيف جوال الجزيرة السوق المفتوح الإشتراكات الإعلانات مؤسسة الجزيرة