ارسل ملاحظاتك حول موقعنا   Friday 15/06/2012/2012 Issue 14505  14505 الجمعة 25 رجب 1433 العدد  

الأخيرة

متابعة

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الريـاضيـة

 

أقيمت بميدان الملك خالد بالطائف وبدعم سخي من الأمير فيصل بن خالد في نسخته الـ(11)
سباقات المنتجين في جولتها الثانية تواصل اكتشافاتها المبكرة للمهور الناشئة بامتياز كبير!

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

كتب - عايض البقمي:

اختتمت عصر أمس الأول بميدان الملك خالد للفروسية بالطايف ثاني مواجهات سباقات المنتجين المخصصة لمهور الوطن عمر السنتين، وذلك وسط مشاركة 110 مهر ومهرة تنافست على الأشواط الـ6 البالغة جوائزها (450 ألف ريال) والمقدمة من الأمير المحبوب ومالك الاسطبل الأحمر سمو الأمير فيصل بن خالد في نسختها الـ11

وقد نجح هذا السباق السنوي الخاص في تقديم أسماء واعدة بالمضامير السباقية سيكون لها شأن كبير في الاستحقاقات المقبلة، والتي يأتي في طليعتها تاج البطولات السعودية (كأس المؤسس 2013) والمخصصة لهذه الفئة من المهور الناشئة.

وكما توقعت الجزيرة في عدد الأربعاء صادق كل من يهدد ومصلصل وحيازة وفيافي على الترشيحات وبنسبة وصلت إلى 100% قياساً بسباقاتهم الماضية.

وقد جاءت نتائج الأشواط الستة على النحو التالي:

الشوط الأول: افتتاحية هذا الكرنفال جاءت بتوقيع المهرة (المستفزة) بنت الفحل الواعد (أرنت) وهي العائدة لأبناء بداح مرزوق السبيعي وقطعت مسافة الشوط البالغة 1200م في زمن بلغ (1.16.80) دقيقة جاءت ثانيا المهرة لسلطان بن بن عميرة وجاءت ثالثاً المهرة ترايستار لفهد محمد الأزمع فيما حلت رابعاً المهرة (نجمة فارس) لنايف المطيع وفي المركز الخامس المهرة شذا فهد لناصر الدرع.

الشوط الثاني: عززت المهرة (فيافي) لسعد غربي الشمري حضورها في الجولة الماضية لتكسب نتيجة هذا الشوط بكل استحقاق وسجلت ابنة (أبرمنت) زمناً بلغ (1.17.50) دقيقة فيما حلت في مركز الوصافة المهرة (عينك علي) لنايف المطيع، وفي المركز الثالث (شبلة السبية) لمهدي السبيعي. وفي المركز الرابع (تبتهج) لأبناء مساعد العطر بينما حلت خامساً المهرة (دارجة) لذعار جديع العنزي.

الشوط الثالث: صادقت المهرة (حيازة) لأبناء فهد سليمان الفوزاني على الترشيحات وكصفقة ناجحة بكل المقاييس بعد أن توجت بنتيجة هذا الشوط قاطعة زمن هذا الشوط في (1.16.8 دقيقة) فيما حلت المهرة (تسواهم) لمرزوق بداح السبيعي في مركز الوصافة وجاءت ثالثاً (مها رماح) لأبناء فلاح ابوثنين.

الشوط الرابع: في أولى مواجهات المهور وأصعبها أعاد المهر (مصلصل) لأبناء محمد الطيار ذكريات والدته الرائعة (الأحمدانية) بعد صراع قوي وملتهب مع المهر (كمول) حسمة ابن غانم بالرميات الأخيرة مسجلا ثاني أفضل الأزمنة والذي بلغ (1.15.35) دقيقة وحل ثانيا كمول لأبناء محمد أبو دريب بينما حل في المركز الثالث (بورش) لبدري بن عبدالله العطاوي بينما حل في المركز الرابع (محبوب نايف) لأبناء صنيتان الغرم وفي الدقيقة الخامسة (مفراص) لمهدي السبيعي.

الشوط الخامس: سطر المهر الرائع (يهدد) لأبناء علي بن بدن السبيعي عنوان فوزه الصريح بلعبة الأطوال وعززها بأفضل زمن لهذا الموسم بلغ (1.15.30 دقيقة) هذا الفوز وهذا العرض الفاخر.

ابن الفحل (كابا) بات تحت مجهر الاسطبلات الكبيرة وتبقى مسألة انتقاله وقت لا أكثر والله يستر عليه.. فيما جاء وصيفا للمهر (يهدد) المهر (فالك الناموس) لمحمد حمد آل رشيد وحل ثالثاً المهر (الجبل) لهشام عبدالواحد ورابعاً حل (طلحان) لأبناء سعود بن رزيق بينما جاء خامسا المهر (مغازي) لإبراهيم نصيب.

الشوط السادس: ختام أشواط الكرنفال جاءت برسم المهر (مجد موفق) لهادي حمد آل مرزوق وقطع مسافة هذا الشوط في (1.17.35 دقيقة) وحل في المركز الثاني (الذاير) لسلطان بن محمد السبيعي، بينما في المركز الثالث جاء المهر (المخضرم) لأبناء عبدالله الفراج وفي المركز الرابع المهر (عسال) لأبناء محمد بن خيوط بينما احتل المركز الخامس المهر (تصويت) لهادي جبران آل رشيد.

مسارات.. مسارات

* المشرف العام على سباق الأمير فيصل بن خالد سعد بن مشرف أوصل الكرنفال إلى بر النجاح وبدرجة امتياز، وبعد استعدادات مبكرة لمثل هذه السباقات التي شهدت حضورا جماهيريا كبيرا شاهد عزف مهور الوطن الشجي!

* * *

* تفوق المدربون الشباب على مدربي الخبرة في الأشواط الستة بداية بمرزوق السبيعي عبدالرحمن الشافي - فارس الدهاسي - وفالح الشهري فيما سجل مدربي الخبرة فوزين فقط باسم المخضرم الخبير حمد اليامي والمدرب أحمد عبدالواحد.

* * *

* مصلصل + كمول قدما فاصلا من المتعة والإثارة في الشوط الرابع، والذي وصف وكما توقعناه بالأقوى والأميز.

* * *

* كعادته غاب التلفزيون السعودي بجميع قنواته المتعددة، وكأن السباق يقام في صحراء الربع الخالي!!

 

رجوع

طباعة حفظ ارسل هذا الخبر لصديقك  

 
 
 
للاتصال بنا خدمات الجزيرة جريدتي الأرشيف جوال الجزيرة السوق المفتوح الإشتراكات الإعلانات مؤسسة الجزيرة