ارسل ملاحظاتك حول موقعنا Saturday 16/06/2012/2012 Issue 14506 14506 السبت 26 رجب 1433 العدد 

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

تغطية خاصة

 

ميدان تحدي الإعاقة يمنح المعاق حقه في الترفيه والمتعة والإثارة

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

بريدة - عبدالرحمن التويجري:

حققت مدينة بريدة قدم السبق والأولوية في تقديم فعالية سياحية ثرية وجديدة ليست على مستوى المملكة فحسب، بل ذهبت هذه الأولوية لتتخطى حدود الخريطة العربية لتكون على مستوى العالم من حيث رؤيتها وأهدافها وبالتالي نتيجتها على المستهدفين.

فقد انطلقت مؤخرًا فعالية فريدة وجديدة وهي "ميدان تحدي الإعاقة" بحضور صاحب الفكرة والابتكار الكابتن ماهر لقمان وبمنافسة قوية من قبل المتسابقين الذين استطاعوا إمتاع الحضور وذلك في ساحة الشباب غرب مدينة الملك عبد الله الرياضية ببريدة.

الفعالية العالمية تعطي المعاق حقه في الترفيه والمتعة، وتحقيق رغباته وفق أطر معينة وسياسة تتناسب مع وضعه كمعاق وتهدف إلى دمج المعاق مع السليم وتصحيح نظرة المجتمع السلبية تجاه المعاق وإثبات بأن المعاق غير عاجز وقادر بإذن الله أن يتخطى جميع العقوبات والصعوبات الذي يواجهها في حياته اليومية بكلِّ جدارة وسهولة.

وكانت تحدِّيات الإعاقة قد شملت تجاوز الحواجز، حيث يتنافس أشخاص معاقون حركيًا مع الجمهور غير المعاقين ويكون (المعاق وغير المعاق) على العربة الخاصَّة بالمعاقين والتحدي على المنافسة في اجتياز الحواجز في عدة مراحل شيقة ومثيرة مليئة بالروح الحماسية للوصول للهدف، والإصرار على الفوز التي لا تخلو دائمًا من المواقف الشيقة، وذلك للتنافس على لقب (بطل المنطقة)، خصوصًا في ظلِّ وجود لجنة تنظيمية وتحكمية ترصد مجموع النقاط والزمن القياسي لكل متسابق.

واشتمل الميدان على الطريق الهزاز والمضمار والجسر المتعرج والمنطقة الزلقة وتحدي الصعبة وتخطي الحواجز الدودية وتخطي المطبات الصناعية والوصول لقمة الهرم والنزول منها واقتحام الخندق وطلوع المنحدر والوصول للقمة أخيرًا نهاية الحلبة.

وللميدان قوانين، حيث تقوم اللجنة المنظمة واللجنة التحكيمية بجمع النقاط والزمن القياسي لكل متسابق وتتويج لكل يوم بطل، وسوف يكون هناك إنذارات (كرت أصفر) و(كرت أحمر) تطبق على من يتعمد لمخالفة قوانين اللعبة. ويتم فرز النتائج أولاً بأول من قبل اللجنة التحكيمية أثناء المسابقة ومن ثمَّ تحديد أقل وقت زمني للمتأهلين أصحاب المراكز الأول والثاني والثالث بنهاية الفعالية لتأهلهم لآخر يوم للمنافسة على لقب (بطل المنطقة).

وقد اهتمت الشركة المنفذة بسلامة المتسابقين من خلال التجهيزات الخاصَّة باللعبة، حيث تم تصنيع ميدان تحدي الإعاقة من الحديد الملبس بالسلستيل والأسفنج المبطن الملون بالألوان الترفيهية الجذابة مع المراعاة الشديدة للوقاية من الصدمات لسلامة المتسابقين.

 

رجوع

طباعةحفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة