ارسل ملاحظاتك حول موقعنا Saturday 16/06/2012/2012 Issue 14506 14506 السبت 26 رجب 1433 العدد 

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الريـاضيـة

 

يجب على كرواتيا إيجاد طريقة لاستخراج أفضل ما في جعبة مودريتش

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

بوزنان - رويترز:

ستحتاج كرواتيا لأداء أكثر إلهامًا من صانع اللعب لوكا مودريتش إذا أرادت تسجيل الأهداف التي بحاجة إليها أمام إسبانيا من أجل الوصول إلى دور الثمانية في بطولة أوروبا لكرة القدم 2012.

وقبل التعادل 1-1 مع إيطاليا في المجموعة الثالثة أمس الأول الخميس زعم سلافن بيليتش مدرّب كرواتيا أن مودريتش أفضل من اندريا بيرلو صانع لعب الفريق المنافس. لكن بيرلو تفوق على مودريتش في وسط الملعب وفرض سيطرته على ايقاع اللعب في الشوط الأول وسجل هدفًا بنفسه بعدما صنعت إيطاليا عدة فرص.

وعلى الجانب الآخر وجدت كرواتيا صعوبة في التمرير الصحيح وخصوصًا في الشوط الأول واعتمدت على القوة البدنية المتمثِّلة في نيكيتشا ايلافيتش وماريو مانزوكيتش لتهديد إيطاليا بدلاً من براعة مودريتش. لكن مودريتش لعب دورًا في الحد من خطورة بيرلو في الشوط الثاني وهو أحد أسباب نجاح كرواتيا في إدراك التعادل عبر مانزوكيش بل واقترابها من الفوز. ويجب على كرواتيا الآن الفوز على إسبانيا بطلة العالم وأوروبا من أجل ضمان التأهل لدور الثمانية. كما ستصعد كرواتيا للدور التالي إذا تعادلت 2-2 على الأقل مع إسبانيا دون انتظار نتيجة المباراة الأخرى بين إيطاليا وايرلندا.

وقال بيليتش الذي ارتكب فريقه 40 مخالفة في مباراتين وهو أكبر عدد بين فرق البطولة الحالية حتَّى الآن باستثناء جمهورية التشيك: «أنا متفائل للغاية بشأن المباراة القادمة وأضاف «أشعر برضا بالغ لحصولنا على أربع نقاط في المباراتين. كان من الممكن أن تكون الحصيلة أفضل لكن أربع نقاط هي الأمثل والآن نملك فرصة حقيقية للتأهل ووجه بيليتش انتقادات بعد المباراة للحكم الإنجليزي هاوارد ويب بسبب عدم احتساب ركلة جزاء لفريقه.

 

رجوع

طباعةحفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة