ارسل ملاحظاتك حول موقعنا Sunday 17/06/2012/2012 Issue 14507 14507 الأحد 27 رجب 1433 العدد 

الأخيرة

متابعة

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

متابعة

 

الملحقية الثقافية السعودية في اليابان تشارك في حفل تدشين معامل آي بي إم طوكيو

رجوع

 

في احتفال شركة آي بي إم اليابان بعيدها الماسي وبمناسبة مرور 75 عاما على إنشائها دشنت الشركة معاملها الجديدة في منطقة تويوسو في طوكيو يوم الجمعة 16 يونيو 2012م بحضور عدد من قيادات القطاع الصناعي الياباني والملحقية الثقافية السعودية في اليابان، وفي حفل الافتتاح ألقى الملحق الثقافي د.م. عصام امان الله بخاري كلمة عبر فيه عن تهانيه للشركة بمناسبة افتتاح المعامل البحثية الجديدة مع أمله في تعزيز علاقات التعاون الصناعي الأكاديمي بين الشركة والجامعات السعودية والتي تعيش نهضة ونقلة نوعية في ظل الدعم الذي يلقاه قطاع التعليم العالي في عهد خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز يحفظه الله من التوسع في أعداد الجامعات وإنشاء مراكز التميز البحثي وأودية التقنية وابتعاث ما يزيد على 130 ألف طالب وطالبة بالإضافة إلى إسهامات المملكة البيئية ومجالات الطاقة من إنشاء مدينة الملك عبدالله للطاقة الذرية والطاقة المتجددة.

من جانبه أعرب الدكتور مارتين ياتار رئيس شركة آي بي إم اليابان عن شكره لمشاركة الملحقية وعزم الشركة على تعزيز علاقات التعاون والمشاريع المشتركة مع الجامعات والمؤسسات البحثية اليابانية والسعودية والدول الأخرى. كما حضر حفل التدشين قيادات شركات نيسان وتوشيبا وإن تي تي ونائب رئيس آي بي إم للأبحاث والتطوير.

الجدير بالذكر أن الملحقية الثقافية رتبت زيارة علمية للمبتعثين إلى معامل آي بي إم في منطقة ياماتو في مارس الماضي وستبدأ الشركة في استقبال عدد من المبتعثين السعوديين الدارسين في الجامعات اليابانية للتدريب في معامل الشركة خلال فترة الصيف القادم. كما تعمل الملحقية لتنسيق برامج التعاون الصناعي الأكاديمي بين الشركة وعدد من الجامعات السعودية التي زارت اليابان وبحثت مجالات التعاون في تقنية المعلومات والأنظمة الذكية.

 

رجوع

طباعةحفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة