ارسل ملاحظاتك حول موقعنا Sunday 17/06/2012/2012 Issue 14507 14507 الأحد 27 رجب 1433 العدد 

الأخيرة

متابعة

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

محليــات

 

السفير الأمريكي: رحيل الأمير نايف يوم حزين للولايات المتحدة

رجوع

 

أعرب السفير الأمريكي في الرياض السيد جيمس سميث عن حزنه البالغ على وفاة صاحب السمو الملكي الأمير نايف بن عبدالعزيز. وقال في بيان أصدرته السفارة الأمريكية أمس نعى فيه ولي العهد، إنه يتقدم «بأحر التعازي لخادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز وأسرة ولي العهد الأمير نايف وللشعب السعودي كله في وفاة شخصية كبيرة كهذه، مضيفا أنه «شخصيا سيفتقد شراكته وقيادته القوية».وفيما يلي نص بيان السفير سميث:

لقد أحزنتني للغاية وفاة صاحب السمو الملكي الأمير نايف بن عبدالعزيز آل سعود ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية. وكسفير للولايات المتحدة لدى المملكة العربية السعودية، أتقدم بأحر تعازي القلبية نيابة عن سفارة الولايات المتحدة في الرياض والشعب الأمريكي لخادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود وأسرة ولي العهد الأمير نايف وللشعب السعودي كله في وفاة ولي العهد الأمير نايف. لقد كان لي شرف لقاء والتشاور مع ولي العهد سمو الأمير نايف عدة مرات لمناقشة قضايا ثنائية وإقليمية مهمة، وإنني شخصيا سأفتقد شراكته وقيادته القوية.

إن هذا ليوم حزين لا للمملكة العربية السعودية بل للولايات المتحدة، التي فقدت صديقا قويا. كان ولي العهد الأمير نايف قائدا قويا وصديقا طيبا للولايات المتحدة. وفي مثل هذا اليوم، لا يسعنا إلا أن نتذكر أن الأمير نايف عرف بشجاعته وإخلاصه في حفظ أمن بلده وخدماته الجليلة للحجاج وقيادته الثاقبة في مكافحة التطرف. سيفتقد كثير من السعوديين وغير السعوديين على حد سواء ولي العهد الأمير نايف، الذى كان أحد أعمدة الدولة السعودية الحديثة لعدة عقود.

سنفتقد ببالغ الحزن والأسى الأمير نايف لدوره المحوري في العلاقة العميقة والدائمة بين الولايات المتحدة والمملكة العربية السعودية. وأتقدم بأحر تعازي لأسرته ولكافة شعب المملكة العربية السعودية بمناسبة هذا الفقد الكبير.

 

رجوع

طباعةحفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة