ارسل ملاحظاتك حول موقعنا Sunday 17/06/2012/2012 Issue 14507 14507 الأحد 27 رجب 1433 العدد 

الأخيرة

متابعة

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

فقيد الوطن

 

فقيد الأمة والوطن
بقلم/ الدكتور محمد بن عبدالكريم العيسى

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الحمد لله على قضائه وقدره، وإنا لله ما أخذ وله ما أعطى، وكل شيء عنده بأجل مسمى، ولا يسعنا إزاء المصاب الجلل بوفاة فقيد الأمة والوطن صاحب السمو الملكي الأمير الجليل نايف بن عبد العزيز إلا الصبر والاحتساب، ولا نقول إلا ما يرضي ربنا: {إِنَّا لِلّهِ وَإِنَّا إِلَيْهِ رَاجِعونَ}.

نعم فقدت الأمة والوطن رجلاً من رجالاتها ونبيلاً من نبلائها، قدم لدينه ثم وطنه من نفسه ونفيسه ما يسجل بمداد من نور في صفحاته المضيئة، ولن ينسى تاريخنا الحافل برجاله الأفذاذ فقيدنا الكبير صاحب السمو الملكي الأمير نايف بن عبد العزيز -رحمه الله- لن ينساه في علو همته وسمو طموحه الشرعي والوطني ومنجزاته العديدة التي تشهد بحجم هذه القامة الوطنية -أعلى الله مناره وأسكنه الفردوس الأعلى من الجنة-.

لقد قدَّم سموه -غفر الله له- ما لا يستطيع أي منا الحديث عنها إلا بإسهاب وإطالة وشرح وتحليل عساه أن يفيه جزءاً من حقه ويترجم فصلاً من سيرته، لكن حسبنا نجاحه الكبير في قيادة الملحمة الأمنية ولا سيما الانتصار على الإرهاب ومنجزاته فكرياً وميدانياً.

تميز سموه الكريم -رحمه الله تعالى رحمة واسعة- بأنه جعل الأمن صديق المجتمع حتى أبعد وزارته (بحكمة وتوفيق وتسديد غير مسبوق) عن المفاهيم الضيقة للوزارات الأمنية بدلالاتها المترسخة في أذهان العموم، وهي معادلة صعبة نجح فيها سموه بكل اقتدار، وسر هذا أن سموه الكريم كان يعمل بوجدان إسلامي ووطني صادق وتحت هذه العبارة الموجزة مضامين عديدة يعرفها ويقدرها الجميع.

ومداً لمشاعره الفياضة وإحساسه الإيماني العميق بالاستحقاق الإسلامي الكبير على رجل بحجم همته وقامته وقيمته نجد أن سموه أنشأ جائزة عالمية للسنة النبوية والدراسات الإسلامية المعاصرةحفزت همم العقول الإسلامية للإبداع والتميز في مباحثها حتى نفع الله بها نفعاً عظيماً.

وفي قطاع القضاء لقينا من سموه -رحمه الله- الدعم والتواصل الكبير، مثمنين له تقديره البالغ للأحكام القضائية والحرص التام على تنفيذها والتأكيد على مفاهيم ومبادئ استقلال السلطة القضائية، غفر الله لفقيد الأمة والوطن صاحب السمو الملكي الأمير نايف بن عبد العزيز وأسكنه فسيح جناته.

(*) وزير العدل

 

رجوع

طباعةحفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة