ارسل ملاحظاتك حول موقعنا Sunday 17/06/2012/2012 Issue 14507 14507 الأحد 27 رجب 1433 العدد 

الأخيرة

متابعة

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

فقيد الوطن

      

نعى خادم الحرمين الشريفين أخاه ولي العهد الأمير نايف بن عبدالعزيز، الذي انتقل إلى جوار ربه يوم السبت خارج البلاد، والذي نسأل الله أن يتغمده بواسع رحمته، وأن يلهم خادم الحرمين والأسرة المالكة والأمة الصبر والسلوان في هذا الخطب الجلل. نايف بن عبد العزيز رجل الأمن والقيادة وصاحب المنهجية المتميزة بالحزم المتصفة ببُعد النظر، وحسن التخطيط، وقوة القرار، رجل أمن يعي منظومة الأمن وغاياته.. الساهر على أمنه وأمانه.. النموذج الصادق في الذود عن حياض الدين وشعائره.. النموذج المشرق لمواصلة مسيرة العطاء والتفاني من أجل الوطن والمواطن تطويراً وازدهاراً.. عبر ستة وثلاثين عاماً متقلداً حراسة الأمن وضبط النظام وتثبيت الاستقرار.. متصدياً لكل ما فيه زعزعة سياجه.. ساهراً على سلامته ضد كل عابث بمقدراته أو منتهك لحرماته عبر استراتيجيات أمنية، وخطط محكمة، ودراسات مؤصلة، كشفت مخططات العابثين، وفضحت نواياهم السيئة، وخرجت بلادنا منها منتصرة سالمة، ترفرف عليها راية الأمن والاستقرار.

نايف بن عبد العزيز ذو المنهج العلمي والرؤية الثاقبة، وما ترأسه لجامعة نايف للدراسات الأمنية، التي تُعنى بالبحث العلمي والتخصص الأكاديمي في مجال قضايا الأمن والجريمة، إلا برهان ساطع على الحنكة السياسية والقيادة الأمنية التي يتمتع بها سموه.

نايف بن عبدالعزيز رجل العلم والثقافة، المحب للعلم وأهله، ناصر للدين وسنته.. ونتيجة لهذه الشخصية العلمية المتميزة مبادرته المباركة لإنشاء مسابقة تعنى بالسنة النبوية ذات منهج علمي مؤصل، قائم على حفظ السنة ومتونها، وشرح معانيها، ونشر بحوثها.. مسابقة سُخرت لها كل الإمكانيات المادية والمعنوية على مستوى العالم الإسلامي.

نايف بن عبد العزيز إذا ذُكر ذُكر معه خدمة ضيوف الرحمن، وما رئاسته للجنة الحج العليا التي تهتم بأعظم شعيرة من شعائر الإسلام وبأعظم ركن من أركانه، ألا وهو ركن الحج، الذي سعى عبر منظومته الإدارية وفِرقه الأمنية إلى تنظيم وتطوير طرق أداء الحج وتوفير سبل الأمن والراحة لقاصديه، إلا أكبر دليل على مدى حرصه على راحة وخدمة ضيوف الرحمن وتسهيل كل العقبات التي تقف في طريقهم.

نايف بن عبد العزيز صاحب اليد الطولى في إغاثة المنكوبين واللاجئين في العالم الإسلامي؛ فنسأل الله الكريم أن يتغمد سموه بالمغفرة والرحمة، وأن يسكنه فسيح جناته، وأن يلهم أهله وأبناءه ومجتمعه الصبر والسلوان.

Saad.alfayyadh@hotmail.com
 

نايف بن عبد العزيز.. فقيد الأمن
د. سعد بن محمد الفياض

أرشيف الكاتب

كتاب وأقلام

 

طباعةحفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة