ارسل ملاحظاتك حول موقعنا Sunday 17/06/2012/2012 Issue 14507 14507 الأحد 27 رجب 1433 العدد 

الأخيرة

متابعة

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

فقيد الوطن

 

أمينة (أسر الشهداء) تصف رعاية الأمير نايف بـ(المتتالية)
زوجة شهيد تصف الأمير نايف بالأب الثاني.. وأخرى تصف وفاته بالفاجعة

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الجزيرة – علياء الناجي:

وصفت الأمين العام للجنة النسائية لرعاية أسر شهداء بمنطقة القصيم نوال عبدالله العجاجي رعاية الفقيد وليد العهد الأمير نايف -رحمه الله- لأسر الشهداء بأنها كبيرة ومتتالية، لافتة إلى اعتماد توجيهاته على تقديم أفضل الخدمات للأسر ورعايتهم النفسية والمادية والصحية والاجتماعية، شاملة توظيفهم وتعليمهم سواء عبر الابتعاث الداخلي أو الخارجي وتوفير متطالباتهم.

يأتي ذلك، في الوقت الذي نعت أسر شهداء الواجب بالمملكة فقيد الأمن الأول والأب المعنوي للأسر ماديا ومعنويا ونفسيا واجتماعيا، ولي العهد ووزير الداخلية صاحب السمو الملكي الأمير نايف بن عبدالعزيز، معبرين عبر «الجزيرة» عن أنهم فقدوا الأب الثاني لهم بعد فقدهم آبائهم في حماية الأرض والوطن.

فيما أشارت العجاجي إلى تلقي أسر الشهداء لخبر الوفاة والدهم الثاني سمو الأمير نايف بن عبدالعزيز بذات الألم والأسى لوفاة آبائهم شهداء الواجب، وأضافت العجاجي أن أسر الشهداء برمتهم ينعون الأمير نايف والدهم المعنوي الذي فقدوا بفقده الكثير والكثير، مؤملين السير على نهجه برعايتهم والوقوف على حاجياتهم، كما يخطو بخطوات كبيرة على نهجه ولده صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن نايف.

من جانبها، وصفت مقررة اللجنة النسائية لرعاية أسر الشهداء بالقصيم لولوة النغيمشي، الدعم المعنوي للأمير نايف باللا محدود، معبرة عن ذلك بكلمتها «والكثير الكثير».

واستشهدت بأبرز أوجه دعمه المعنوي من خلال حضور سموه -رحمه الله- لعزاء كل شهيد واجب والصلاة عليه، وذلك إضافة إلى الدعم المادي بشراء سكن وتأثيت منازل أسر الشهداء.

ولفتت النغيمشي إلى حنانه على والدي وزوجات الشهداء بصرف راتب شهري مدى الحياة بقيمة (3000) آلاف ريال لكل واحد فيهم، مُضاف إلى الراتب التقاعدي فور وفاته. مضيفة أن سموه يصرف عشرين ألف ريال لكل فرد من أسرة الشهيد كعيدية في كل عيد، حيث يصل قيمة العيدية للأسرة الواحدة إلى نصف مليون ريال، مشيرة إلى أن طلبات أسر الشهداء أو أقاربهم كانت محل تنفيذ فوري لدى سموه رحمه الله.

من جهتها قالت زوجة الشهيد سالم الموسى، فاطمة: إن الأمير نايف يُعد بمثابة الأب الثاني لأبنائي وهو فقيد الوطن والشعب السعودي برمته، وأكدت أن دعم سموه لأسر الشهداء كبير سواء الدعم المعنوي أو المادي، مشيرة إلى أن أبنائها اعتبروه أبا آخر، خاتمة اسمه في كل مرة تنطقه بقولها «رحمه الله».

إلى ذلك وصفت زوجة الشهيد مفلح الرشيدي أم محمد، وفاة الأمير نايف بالفاجعة والمصيبة، مشيرة إلى أن أبناءها وبناتها تلقوا الخبر ببالغ الأسى والحزن العميق لوفاة والد الشهداء.

 

رجوع

طباعةحفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة