ارسل ملاحظاتك حول موقعنا Sunday 17/06/2012/2012 Issue 14507 14507 الأحد 27 رجب 1433 العدد 

الأخيرة

متابعة

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

فقيد الوطن

 

اهالي المدينة المنورة: فقدنا فارسًا قويًا في الحق مؤمنًا برسالته وداعمًا للخير

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

المدينة المنورة - مروان قصاص:

{إِنَّا لِلّهِ وَإِنَّـا إِلَيْهِ رَاجِعونَ}.. اللَّهمَّ ارحمه وأغفر له واجعل قبره روضة من رياض الجنة.. رحمك الله يا أبا سعود.. رحمك الله يا رجل الأمن الأول.. رحمك الله يا ناصر السنّة النبوية.. بهذه العبارات استقبل أهالي المدينة المنورة أمس بحزن شديد وألم كبير غياب صاحب السمو الملكي الأمير نايف بن عبد العزيز ولي العهد ونائب رئيس الوزراء وزير الداخلية -رحمه الله- الذي نعاه خادم الحرمين الشريفين الملك المؤمن عبد الله بن عبد العزيز رعاه الله وحفظه من كل شر. وقد عبّر الجميع عن حزنهم الكبير بفقد هذه الشخصية الفعّالة في التاريخ الحديث للمملكة الذي ترك فراغًا كبيرًا وكلّنا ثقة بأن بلادنا قادرة برجالها على شغل هذا الفرغ كما أثنى الجميع على الشفافية في إعلان وفاته -رحمه الله- بسرعة كبيرة للحد من الإشاعات.

وقال معالي أمين المدينة المنورة المهندس خالد بن عبد القادر طاهر بحزن شديد: إن فقد ولي العهد مصيبة ولا شكَّ ولكننا نؤمن بقضاء الله وقدره ونسأله عزّ وجلّ أن يرزقنا دوام الإيمان بالقضاء ومن حقه علينا الدُّعاء له بالمغفرة ولمليكنا وإخوانه حفظهم الله الثبات.. وقال طاهر: نسأل الله عزّ وجلّ أن يحفظ لنا عبد الله وبلطفك ارحم نايف وألهمنا جميعًا وأهله وذويه الصبر والسلوان، إننا على فراقك لمحزنون.

وقال طاهر: إن وفاته خسارة كبيرة على المملكة وعلى العالمين العربي والإسلامي والعالم أجمع فهو رجل من الرجال الأوفياء لدينه ثمَّ وطنه وأمته وبفقده فقدنا فارسًا قويًا في الحقِّ مؤمنًا برسالته وداعمًا للخير.

وقال: لقد فوجئنا بنعيه -رحمه الله- ببيان من الديوان الملكي ودعونا الله له بالرحمة يارب اغفر له يارب اغفر له وعوضنا، وقال أعزي نفسي والشعب السعودي والأمتين العربية والإسلامية وأرفع أحر التعازي إلى: الوالد القائد خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز آل سعود وصاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبد العزيز آل سعود وزير الدفاع في المصاب الجلل وأصحاب وصاحبات السمو الملكي الأمراء «إخوان واخوات وأبناء وبنات وأحفاد الفقيد» وجميع أفراد الأسرة المالكة الكريمة.

وقال المهندس محمد العلي أمين عام هيئة تطوير المدينة المنورة: إن خبر وفاة الأمير فاجعة عظيمة، ومصاب جلل، فبرحيله نفقد رجل المبادرات الإنسانية والخيرية التي عمَّت أرجاء الوطن، إنه الرجل الشهم الكريم الذي كرّس حياته لخدمة هذا الوطن وشعبه وأمتيه العربية والإسلامية بكلِّ إخلاص، كيف لا وهو الذي نشأ في كنف والده القائد المؤسس الملك عبد العزيز بن عبد الرحمن آل سعود، ولقي عنايته وكان لملازمته إثرٌ كبيرٌ في إكسابه الخبرة العملية والحنكة السياسية خلال مسيرته العملية المظفرة.

وقد كان رجل الأمن الذي حمل الملف الأمني وقاد حربًا شرسةً ضد الإرهاب والحد من خطورته وحقق نجاحات كبيرة، وكانت لسموه بصمات واضحة بمراحل التنمية الشاملة التي عاشتها بلادنا الغالية بحمد الله.

وقال العلي: إن مناقب الأمير نايف بن عبد العزيز -رحمه الله - لا يتسع المقام لسردها، ولا يمكن اختزالها في بضعة سطور، فأعماله الجليلة ومنجزاته في مختلف المجالات الإدارية والسياسية والعسكرية تحتاج إلى مجلدات لتخليدها، فقد أسهم بخبرته الإدارية ورؤيته الثاقبة في تطوير العمل الإداري في المملكة وأسأل الله جلّت قدرته أن يتغمد الفقيد بواسع رحمته، ويسكنه فسيح جناته، ويجزيه أجر ما عمل لدينه ثمَّ وطنه وأمته خير الجزاء، ويجعله في موازين حسناته.

وعبّر الأستاذ عدنان بن حبيب محمود أحد أعيان المدينة المنورة عن بالغ حزنه الشديد لوفاة ولي العهد نائب رئيس مجــلس الـــوزراء وزير الداخلية الأمير نايف بن عبد العزيز وقـــال: أقدم أحــر التعازي لمقام خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز وكافة أفراد الأسرة المالكة والشعب السعودي، وقال حبيب: إننا نؤمن بقضاء الله وقدره وهذا مصير كل إنسان، فرحمه الله رحمة واسعة وغفر له وأسكنه فسيح جناته وجبر مصاب الجميع، وثمّن حبيب الشفافية الكبيرة في الإعلان عن وفاة الأمير نايف رحمه الله رحمة واسعة وأسكنه فسيح جناته.

وقال الدكتور صلاح بن سليمان الردادي مدير عام فرع وزارة الثقافة والإعلام: إننا كأسرة واحدة في هذه البلاد نشعر بالحزن الكبير لفقد الأمير نايف بن عبد العزيز هذا الرجل العظيم بدوره البناء في تاريخنا الحديث وقال: إننا لن ننسى أبدًا هذه الشخصية الجليلة، التي كان لها بصمات في كافة المجالات وهنـــــا في المدينــة المنــورة لن ينـسى المدنيون الجائزة العظيمـة التي أسسها سموه -رحمه الله- لتعظيم السنّة النبوية والدراسات الإسلامية من خلال جائزة نايف بن عبد العزيز العالمية للسنّة النبوية والدراسات الإسلامية التي يصرف عليها من ماله الخاص، وقال الردادي أعزي نفسي والشعب السعودي والأمة العربية والإسلامية وأرفع أحر التعازي إلى: الوالد القائد خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز آل سعود وصاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبد العزيز آل سعود وزير الدفاع في المصاب الجلل وأصحاب السمو الملكي الأمراء وجميع أفراد الأسرة المالكة الكريمة.

ورفع المهندس صالح بن عبد العزيز الجبلاوي مدير عام المياه بمنطقة المدينة المنورة تعازيه للوالد خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز آل سعود وصاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبد العزيز آل سعود وزير الدفاع والأسرة المالكة الكريمة في المصاب الجلل.

وقال الجبلاوي: إن العالم الإسلامي والمملكة فقدتا رجلاً من خيرة الرجال الذي خدم العلم والدين وأسهموا في خدمة الدين والوطن وكان -رحمه الله- رجل دولة من طراز فريد وكانت له مواقف جليلة تذكر في الجوانب الأمنية وترسيم الحدود مع الدول المجاورة.

 

رجوع

طباعةحفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة