ارسل ملاحظاتك حول موقعنا Tuesday 19/06/2012/2012 Issue 14509 14509 الثلاثاء 29 رجب 1433 العدد 

الأخيرة

متابعة

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

فقيد الوطن

 

الأمير مشعل بن ماجد:
الأمير نايف كان مهموماً بإقامة العدل ونصرة المظلوم وتطبيق شرع الله

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

جدة - الجزيرة:

عبر صاحب السمو الملكي الأمير مشعل بن ماجد بن عبدالعزيز محافظ جدة عن شديد ألمه وحزنه لوفاة صاحب السمو الملكي الأمير نايف بن عبدالعزيز ولي العهد ونائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية الذي وافته المنية اليوم .. وقال سموه: إن القلب ليحزن والعين لتدمع وإن على فراقك يا ابن عبدالعزيز لمحزنون.

وأضاف سموه: إن الفقيد رحمه الله كان همه تطبيق شرع الله في كافة مناهج الحياة وتأكيده المستمر على إقامة العدل ونصرة المظلوم وتطبيق شرع الله ضد كل من تسول له نفسه العبث بأمن الوطن والمساس به.

وأضاف سمو الأمير مشعل بن ماجد بن عبدالعزيز: إن الوطن و الأمة العربية و الإسلامية فقدت زعيماً عظيماً وقائدا خدم الإسلام والمسلمين في كل بقاع الأرض وتبنى برامج و مناشط تدعم القرآن والسنة النبوية الشريفة ووضع مسابقات دولية لإحيائها ... كما عزز نايف بن عبدالعزيز رحمه الله الأمن في هذا الوطن والدفاع عن المقدسات الإسلامية ورعاية مكة المكرمة والمدينة المنورة من أجل أن ينعم ضيوف الرحمن والمعتمرين والزائرين لها بالأمن والسكينة في أداء مناسكهم وشعائرهم الدينية دون خوف أو وجل فكان على رأس اللجان العليا للحج والجندي الذي يواصل الليل بالنهار من أجل وطن آمن مستقر وأمة عربية وإسلامية تؤدي شعائر الدين العظيم

واستذكر الأمير مشعل بن ماجد مآثر الفقيد رحمه الله قائلا: بسيطا إلا في الحق ومتسامحا إلا في العدل يخشى الله في الناس ولا يخشى الناس في الله ، مضيفا أن نايف كان سندا وسيفا في يمين أخيه الملك عبدالله بن عبدالعزيز وعضدا لإخوانه الملوك الذين رحلوا.

وأضاف مشعل بن ماجد أن الفقيد رحمه الله ارتبط اسمه بنمو وازدهار شمل الإنسان والمكان ، وانتقل بالبلاد والعباد خلال مشوار عمره مسافات هائلة من الرفاهية والتنمية لتبقى اليوم سيرته خالدة في ذاكرة الوطن كمنبر اقتداء ومعلم اهتداء. واستعرض سموه صفات نايف بن عبدالعزيز رحمه الله بقوله « عاش عفيفا نقيا تقيا صارما مع الحق والحقوق متأملا على الدوام قوله تعالى «تلك حدود الله فلا تقربوها « فكانت الآية الكريمة منهج حاكم في التطبيق ، ومبدأ إنسان في السيرة الشخصية فحقق للوطن العدل والسلام بين الناس . وأضاف سمو الأمير مشعل بن ماجد في وصف النايف بقوله كانت الشهامة والنبل على سماه يشعر كل من واجهه بهيبة عظيمة وجلال باهر مع شدة الذكاء وتوقد الخاطر وحدة الفؤاد - ظاهرة مشرقة من مرآه ومن كلماته كان عظيم الإخلاص، نقي الضمير ابتسامته تجذب القلوب يمشي بخطى واسعة قويًا مقتدرًا متأنيًا في عمله لطيفًا في معشرة لينًا في خطابه كأنه والد حنون في وسط أولاده . وواصل سموه الأمير مشعل حديثه ودموع الأسى تبدوا واضحة عل محياه لرحيل نايف بن عبدالعزيز موضحا تلك الصفات النبيلة التي رافقته طوال حياته مفيدا

إن مقابلات الفقيد يرحمه الله تظهر القوة والشهامة والحرية والاقتدار كان فصيح اللسان مطيل الصمت والتفكير في مواضعه.» عظيمًا راقي الأفكار ترفعه أسمى درجات الشعور الإنساني بغير جدال». كان شغوفا بالخير وإسداء المعروف وإغاثة الملهوف دون ملل وقضاء حاجات القاصدين إليه مع علو النفس وسرعة الخاطر وسداد المنطق وسعة العلم و وفور الحكمة، وبلاغة العبارة، حتى كان فصاحته صوب الصواب، ودعا الأمير مشعل بن ماجد الله سبحانه وتعالى أن يتغمد سمو ولي العهد الأمير نايف بن عبدالعزيز بواسع رحمته ويدخله فسيح جناته ويلهمنا الصبر في رحيله ويلهم كل من أحبه من شعبه الوفي وأمته العربية والإسلامية السلوان في رحيله الذي كان ألماً في القلب وضيق في الصدر لكنها مشيئة الله في عباده رافعا سموه أحر التعازي القلبية لخادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز وأبناء هذا الوطن في وفاة هذا الرجل الذي كان منبرا للحق والعلم والأمن والأمان والسلام وتطبيق شرع الله قولا وفعلا.

 

رجوع

طباعةحفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة