ارسل ملاحظاتك حول موقعنا Tuesday 19/06/2012/2012 Issue 14509 14509 الثلاثاء 29 رجب 1433 العدد 

الأخيرة

متابعة

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

فقيد الوطن

 

نايف بن عبدالعزيز في إلى رحمة الله

 

 

 

 

 

 

 

 

رجوع

 

أبا سعودٍ وخير القول أصدقه

فأنت كالنور يستهدى به النظر

نهضت بالأمن دهراً كنت حارسه

ليهنأ الناس لا خوف ولا ضجر

الحمد لله الذي أوجدنا من العدم إلى الوجود.. الحمد لله الذي خلق الإنسان من تراب ثم جعله بشراً سوياً ومن ثم وبعد وفاته يعود إلى التراب.

قال تعالى مِنْهَا خَلَقْنَاكُمْ وَفِيهَا نُعِيدُكُمْ وَمِنْهَا نُخْرِجُكُمْ تَارَةً أُخْرَى سورة طه (55) الحمد لله على نعمه الكثيرة.. الحمد لله الذي جعل الموت راحة للأبرار.. في صباح يوم السبت 26-7-1433هـ الموافق 16-6-2012م أعلن الديوان الملكي نبأ وفاة صاحب السمو الملكي الأمير نايف بن عبدالعزيز.. ولي العهد ونائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية..

لقد كان لهذا النبأ أكبر الأثر في نفوس المواطنين.. ولكن هذه إرادة الله وقضاؤه.. والموت حق وكل الناس إلى فناء.. كُلُّ مَنْ عَلَيْهَا فَانٍ * وَيَبْقَى وَجْهُ رَبِّكَ ذُو الْجَلَالِ وَالْإِكْرَامِ .

لقد كان صاحب السمو الملكي الأمير نايف بن عبدالعزيز منذ صغره في سدة الحكم.. ويقوم بمهام عظيمة.. حيث تولى مهام وكيل إمارة منطقة الرياض بموجب الأمر الملكي رقم 1264 وتاريخ 17-6-1371هـ.. ثم أميراً لمنطقة الرياض بموجب المرسوم الملكي المؤرخ في 3-4-1372هـ وحتى 25-8-1374هـ.. صدر الأمر الملكي رقم أ-45 وتاريخ 29-3-1390هـ بتعيينه نائباً لوزير الداخلية.. ثم صدر الأمر السامي الكريم رقم أ-165 بتاريخ 16-9-1394هـ.. بتعيينه نائباً لوزير الداخلية بمرتبة وزير اعتباراً من 16-9-1394هـ.. ثم صدر الأمر الملكي الكريم رقم أ-45 وتاريخ 17-3-1395هـ بتعيين سموه بمنصب وزير دولة للشؤون الداخلية.. صدر الأمر الملكي الكريم رقم أ-236 بتاريخ 8-10-1395هـ بتعيينه وزيراً للداخلية.. ثم تعيين سموه الكريم نائباً ثانياً لرئيس مجلس الوزراء اعتباراً من 30-3-1430هـ الموافق 27-3-2009م.

وصاحب السمو الملكي الأمير نايف رجل حكمة وعقل وسياسة وبعد نظر. فقد حنكته التجارب وتعلم الكثير من والده الملك عبدالعزيز يرحمه الله.. ثم من إخوانه الملوك سعود، وفيصل، وخالد، وفهد.. وصاحب السمو الأمير سلطان ولي العهد.. رحم الله الجميع وأسكنهم فسيح جناته.ولقد كان لقربه من خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز ومجالسته له.. الأثر الكبير على حنكته.. وبعد نظره.. فتعلم من جلالته الشيء الكثير.. ولهذا فقد كان نايف بن عبدالعزيز يرحمه الله.. خير رجل تسند له مهمة ولاية العهد بعد وفاة صاحب السمو الملكي الأمير سلطان طيب الله ثراه..

ولقد كان خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله موفقاً كل التوفيق في هذا الاختيار المبارك.. وقد قام الأمير نايف يرحمه الله بالمهمة خير قيام.... ولكن في الأيام الأخيرة أقعده المرض.. حتى جاءه الأجل وأخذ الله أمانته.. رحم الله نايف بن عبدالعزيز.. وأسبغ عليه شآبيب رحمته ومغفرته..

لقد كان لموته رنة حزن وأسى في نفوس المواطنين.. وغيرهم من الذين عرفوا فضله وحكمته وجهاده.. وسهره الليل من أجل أمن وراحة هذا الوطن ومواطنيه والمتواجدين على أرضه من الوافدين.

لقد فقد الوطن رجلا ليس كغيره من الرجال.. رجلا وفقه الله إلى فعل الخير وإلى الحكمة ومعاملة الناس بالرفق واللين.

كان يرحمه الله منصفاً من نفسه.. لا يحب الظلم ويخاف الله في جميع تصرفاته..

لقد كنت عنده في مناسبة من المناسبات وكنا نتحدث حول موضوع التعديات على الأراضي وجشع الناس وطمعهم وقال يرحمه الله بالحرف الواحد: هل أحد يتنازل (لفلان) أحد الأغنياء المعروفين ومن الأشخاص الذين يشار لهم بالبنان في ثرائهم.. والله إني يا نايف قد تنازلت له عن جزء من أرض مزرعتي المجاورة لمزرعته لكي لا يقال بأنني ظلمته ومحافظة على سمعتي.. فقلت: جزاك الله خيراً وأعظم لك الأجر والمثوبة.

إنه نايف رجل الدولة..رجل الأمن.. رجل الحكمة والنزاهة.. عظم الله أجر الوطن بأسره بفقده.. فقد كان موته خسارة كبيرة.. لكن هذه إرادة الله جل جلاله.. الموت حق وكلنا إليه سائرون.

اللهم اغفر لنايف بن عبدالعزيز.. وأعظم له الأجر والمثوبة.. اللهم اجعل ما قدمه من جهد وعمل لوطنه في ميزان حسناته.. اللهم احفظ لنا وطننا من كل سوء.. وأدم على خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز وإخوانه.. ورجاله.. الصحة والعافية.. اللهم أدم على بلادنا نعمة الأمن والأمان.. واحفظها من كيد الكائدين.. وحسد الحاسدين.

لا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم.. إِنَّا لِلّهِ وَإِنَّا إِلَيْهِ رَاجِعونَ ..

عبدالعزيز بن حمد السويلم - عضو مجلس منطقة الرياض

 

رجوع

طباعةحفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة