ارسل ملاحظاتك حول موقعنا Wednesday 20/06/2012/2012 Issue 14510 14510 الاربعاء 30 رجب 1433 العدد 

الأخيرة

متابعة

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

فقيد الوطن

 

مسؤولو القطاعات الأمنية والتعليمية بالخرج:
ملحمة الحب والعطاء التي نسجها الأمير نايف ستظل نوراً يضيء لكل السالكين لدروب العزة وحب الأوطان

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الخرج - الجزيرة:

عبر مسؤولو القطاعات الأمنية والتعليمية بمحافظة الخرج عن حزنهم بفقد من اعتادوا لقاءه وأنصتوا إلى كثير من توجيهاته الكريمة لخدمة أمن هذا البلد صاحب السمو الملكي الأمير نايف بن عبدالعزيز آل سعود ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية، مشيرين إلى أن الكل يعلم بإنجازات الأمير نايف حيث كان شريكاً وساعداً قوياً لأخيه خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود وأشقائه ملوك المملكة، مؤكدين أن ملحمة الحب والعطاء التي نسجها الأمير نايف ستظل نوراً يضيء لكل السالكين لدروب العزة وحب الأوطان حين بذل - رحمه الله - كل ما يملك من جهد وقدرة من أجل رفعة الوطن وإعزازه ونمائه وتقدمه مذكراً بمواقف الفقيد ومآثره المشهورة ودعمه لجميع فعاليات المجتمع السعودي وإنجازاته التاريخية في مختلف مواقع المسؤولية التي تقلدها.

وعبر مسؤولو وأهالي محافظة الخرج عن عزائهم ومواساتهم لخادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود.

ففي البدء استعرض مدير عام مكتب سمو محافظ الخرج ومستشاره الخاص إنجازات الفقيد ومآثره المشهورة ودعمه لجميع فعاليات المجتمع السعودي وإنجازاته التاريخية في مختلف مواقع المسؤولية التي تقلدها داعياً الله سبحانه وتعالى أن يتغمد فقيد الوطن الأمير نايف بن عبدالعزيز بواسع رحمته وأن يسكنه فسيح جناته.

وقال وكيل جامعة سلمان الدكتور عبدالرحمن الخضيري: إن الخرج تبكي الأمير نايف بن عبدالعزيز وباقي مناطق المملكة بفقدهم من كان يرعى ويتابع ويسخر كل صعب في خدمة الشعب ونماء البلد فيها وتدفق المحبة لشخصه في نفوس أبنائها الذين وجدوا في لمساته الأب الحنون والمحب لأبناء الوطن.

وأضاف وكيل جامعة سلمان للشؤون التعليمية والأكاديمية الدكتور صالح القحطاني قائلا: إن وفاة الأمير نايف - رحمه الله - مُصاب جلل وخطب آلم الأمتين العربية والإسلامية الذي لا نملك أمامه إلا القبول والرضا والتسليم رغم الشعور بالألم والحرقة ونقول إنا لله وإنا إليه راجعون.

في حين استطرد الأستاذ الدكتور عوض الأسمري وكيل جامعة سلمان بن عبدالعزيز للدراسات العليا والبحث العلمي ذكريات لوقفات الأمير نايف في دعم الشباب ودعم الأمن والأمان في هذا البلد المعطاء من شمالها لجنوبها ومن شرقها لغربها، رجل وضع لمعنى هذا البلد معنى الأمان بعد الله سبحانه وتعالى فرحمه الله رحمة واسعة.

وقال الدكتور ناصر الجعيدي مدير معهد الأمير عبدالرحمن بن ناصر للبحوث إن المصاب جلل وعزاؤنا في نايف وقفاته البطولية وذكراه الجميل وبصماته التي لا تنسى أبداً رحمه الله رحمة واسعة.

إلى ذلك قال مدير شرطة الخرج العميد إبراهيم النشار: إن وفاة الأمير نايف بن عبدالعزيز خسارة كبيرة ونحن نعزي أنفسنا وندعو الله أن يجبر مصابنا فقد فقدنا رمزًا من الرموز الشامخة المعطاءة صاحب الابتسامة الحاضرة نصير المحتاجين والأرامل والثكالى واليتامى والإحسان إلى الفقراء.

وعبر مدير إدارة الدفاع المدني بالخرج العقيد سعد الراجح عن حزنه لوفاة الأمير نايف بن عبد العزيز، مستذكراً الابتسامة التي لا تغيب حتى في أحلك الظروف, مشيراً إلى أن حياته مسخرة لخدمة للدين ووطنه وشعبه.

وقال العقيد سليمان السحيباني مدير إدارة جوازات الخرج إن الأمير نايف يمتلك شخصية فذة وعبقرية مميزة صاحب أياد بيضاء لم تترك مجالا خيريا إلا ووصلته وامتدت إليه حانية فقد كان بحق أميرًا عظيمًا وإنسانًا ذا مشاعر رقيقة.

ووصف مدير مرور الخرج العقيد سلطان السهلي نبأ وفاة الأمير نايف بن عبدالعزيز بالفاجعة والخبر المحزن إذ تأثر له القلب ودمعت له العين فعلى مثله نبكي فقد فقدنا رجل المهمات الصعبة ورجل صاحب نظرة ثاقبة فقد سخر جل وقته في خدمة هذا البلد رحمه الله رحمة واسعة.

وقال قائد الدوريات الأمنية العقيد محمد العليان: إن فقد سموه له بالغ الأثر لما له من دور فعال وملموس في بناء هذا الوطن وفي جميع مناحي الحياة فقد كان غيثًا لا ينقطع جاد بسحائبه ماسحاً دموع الأرامل والثكالى ورعى اليتامى وأحسن للفقراء وأهل الحاجة وإن الوطن يفقد بغيابه رجلاً عظيمًا رحمك الله أبا خالد.

واستذكر مدير سجن الخرج العقيد مبارك السليس ابتسامة الأمير نايف وقلبه الكبير قائلا: سبحان من فطر الناس على حبه ومن أدخل محبته القلوب طواعية, فملك القلوب من خلال متابعته لأحوال أبنائه المحتاجين قام بواجبه تجاههم أيما قيام لم يشغله المنصب والجاه ولم تنسه الأيام والمهام خدمة الشعب.

وتضرع مدير المعهد الثانوي الصناعي المهندس سمير العسكر إلى الحي القيوم أن يتغمد الفقيد برحتمه ومغفرته وأن يجبر مصاب الأمة فيه فقد كان صاحب أيادٍ بيضاء فالأعمال الخيرية التي قدمها كثيرة فلا تجد أي عمل خير إلا ونايف هو داعمه. وسأل الله بمنه وكرمه أن يحفظ خادم الحرمين الشريفين والقيادة الرشيدة.

وترحم الدكتور عبدالعزيز الصقر عميد كلية التقنية بالخرج على الفقيد الأمير نايف بن عبدالعزيز صاحب الأيادي البيضاء الممدودة في كل اتجاه وفي كل ميدان رجل لا يخاف في الله لومة لائم رجل يحق الحق ويبطل الباطل، رحمه الله رحمة واسعة.

وقال مدير التربية والتعليم بالخرج الأستاذ سعود العثمان: إن صفحة ناصعة البياض من صفحات التاريخ قد طويت لرجل آثر شعبه على نفسه.

 

رجوع

طباعةحفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة