ارسل ملاحظاتك حول موقعنا Thursday 21/06/2012/2012 Issue 14511 14511 الخميس 01 شعبان 1433 العدد 

الأخيرة

متابعة

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

فقيد الوطن

 

هل نايف الأمن أم الأمن نايف
سلمان بن ظافر الشهري

رجوع

 

جيل كامل لم يعرف حارساً للأمن في بلد الأمن سوى نايف بطيبه وكرمه وتواضعه وحبه لفعل كل مامن شأنه إسعاد المواطن وإراحته.

كنت أسمع بين العسكريين وغيرهم مسمى (أبو أبشر) كاسم يلقب به سمو الأمير نايف رحمه الله، فلا يتداول بينهم مسمى لسموه إلا هذا اللقب لتكرر هذه الكلمة على لسانه عند طلب أي أحد منه شيء.

كنت أعتقد أن ذلك أمر مبالغ فيه، إلا أنني وجدت ذلك حقيقة لا تزييفاً أو إطراء في غير مكانه.

فعندما تشرفت بزيارة سموه ضمن وفد جمعية المكفوفين الخيرية بمنطقة الرياض وجدت ذلك بالفعل إذ كنت جالساً بالقرب من سموه الكريم الأمر الذي أتاح لي سماع كل ما يدور بينه وبين من قدم للسلام عليه فما سمعت أحداً يشكو إليه أمراً أو يطلب منه طلباً إلا قال له: أبشر فقلت سبحان الله إذن ما يتناقله الجميع عنه صحيح بالفعل، كما لفت انتباهي عنه -رحمه الله- أريحيته وتواضعه فقد كان يسأل عن الجمعية وعن المكفوفين ووضعهم والخدمات المقدمة لهم، كما كنت أتعجب من صبره رحمه الله فقد كان طيلة استقباله لكافة من قدم للسلام عليه ولمدة طويلة واقفاً منصتاً ومستمعاً لحديث كل شخص حتى يفرغ فسبحان من أعطاه كل هذا الصبر.

إن فقد رجل عظيم كنايف ليس بالأمر الهين ففي الوقت الذي نحن فيه هانئين ومسرورين هو ساهر ليله متواصلا مع نهاره بعين لا تعرف النوم في سبيل ألا يكدر صفو أحد مكدر.

رحلت يا نايف الأمن ولكنك باق في قلوبنا لم ولن تمت.

ولا ندري هل نايف الأمن أم الأمن نايف بل هو جميعها رحمه الله وأسكنه فسيح جناته وغفر له نظير ما قدمه لدينه ومليكه ووطنه والأمة الإسلامية ولا حول ولا قوة إلا بالله.

 

رجوع

طباعةحفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة