ارسل ملاحظاتك حول موقعنا Friday 22/06/2012/2012 Issue 14512 14512 الجمعة 02 شعبان 1433 العدد 

الأخيرة

متابعة

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

دوليات

 

تحسن تدريجي في صحة مبارك.. وجدل حول جنازته العسكرية

رجوع

 

القاهرة – مكتب الجزيرة:

أكدت مصادر مصرية مطلعة أن الحالة الصحية للرئيس السابق حسني مبارك بدأت في التحسن بشكل ملحوظ خلال الساعات الماضية، وأنه يستجيب للعلاج، إلا أنه ما زال داخل غرفة العناية المركزة بمستشفى المعادي العسكري.

وقالت المصادر إن الأطباء المشرفون على علاج مبارك تمكنوا من إزالة جزء كبير من الجلطة التي يعاني منها وما زال يخضع للعلاج. فيما كثفت الأجهزة الأمنية من تواجدها لمنع حدوث أي اشتباكات بين المارة وأنصار مبارك المتواجدون أمام المستشفى.

ويأتي ذلك في الوقت الذي تزايد فيه الجدل حول كيفية تنظيم جنازة لمبارك في حالة وفاته، وهل ستكون الجنازة عسكرية أم لا، حيث أكد مصدر قضائي عسكري سابق أنه في حالة وفاة مبارك فلن يكون هناك مراسم عسكرية لجنازته لأنه سجين محكوم عليه من محكمة الجنايات بإدانته وهو ما يسقط عنه الرتبة العسكرية وذلك طبقاً لقانون القضاء العسكري.

فيما قالت مصادر إن المجلس الأعلى للقوات المسلحة شكل لجنة قانونية لبحث ترتيبات جنازة مبارك، حال وفاته، وحسم الجدل الدائر حول أحقيته في جنازة عسكرية من عدمه. من جانبه قال اللواء عادل المرسي، رئيس هيئة القضاء العسكري، إن مسألة إقامة جنازة عسكرية لمبارك مثار جدل قانوني, فهناك من يأخذ بالحكم الصادر من محكمة الجنايات، وهناك من يعتد فقط بالحكم النهائي الذي يصدر من محكمة النقض حال قبولها الطعن.

 

رجوع

طباعةحفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة