ارسل ملاحظاتك حول موقعنا Sunday 24/06/2012/2012 Issue 14514 14514 الأحد 04 شعبان 1433 العدد 

الأخيرة

متابعة

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الريـاضيـة

 

قائد السيتيزن هل يحضر للدوري السعودي؟!
الإيفواري «كولو توريه» خيار هلالي مطروح وبقوة

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

كتب - أحمد العجلان:

علمت (الجزيرة) من مصادرها أن نادي الهلال يفكِّر جدياً في التعاقد مع الإيفواري «حبيب كولو توريه» مدافع مانشستر سيتي والمنتخب الإيفواري. وأشارت المصادر إلى أن المفاوض الهلالي وصل لمرحلة متقدمة من المفاوضات مع اللاعب، إلا أن الأمور لم تصل لمرحلة الحسم حتى الآن. وبدأ توريه مسيرته الكروية مع نادي آرسنال الإنجليزي، ولعب معهم حتى عام 2009، ثم انتقل إلى مانشستر سيتي الإنجليزي صيف 2009/ 2010 وهو الآن كابتن فريقه الملقب بـ (السيتيزن) أو (المواطنون)، ويحمل الرقم 28.

حبيب كولو توريه يلقب بـ (king kolo) أو (الملك كولو)، ويمتاز بالقوة البدنية الرهيبة والارتقاءات العالية، وبصفة نادراً ما تجدها في قلوب الدفاع، هي (السرعة الكبيرة وردة الفعل السريعة).

ويمتاز هذا اللاعب بقياديته وأخلاقه العالية داخل وخارج الملعب؛ لذلك تم تعيينه قائداً لفريق مانشستر سيتي منذ انتقاله إليه.

وقد بدأ كولو باللعب مع منتخب ساحل العاج لكرة القدم في عام 2000، وديانة اللاعب هي الإسلام، واشتُهر بمحافظته على الشعائر الدينية والتزامه بأداء الصلوات، وأُعطي هو وزملاؤه اللاعبون المسلمون في فريق آرسنال جدولاً خاصاً لأداء التمارين والنظام الغذائي في شهر رمضان احتراماً لعقيدتهم الإسلامية من قِبل مدرب الفريق الفرنسي آرسين فينجر قبل انتقاله للسيتيزن.

 

رجوع

طباعةحفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة