ارسل ملاحظاتك حول موقعنا Sunday 24/06/2012/2012 Issue 14514 14514 الأحد 04 شعبان 1433 العدد 

الأخيرة

متابعة

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

فقيد الوطن

      

لقد فجع المواطنون بل والعالم العربي والإسلامي في وفاة صاحب السمو الملكي الأمير نايف بن عبدالعزيز ولي العهد الأمين ونائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية (يرحمه الله). والذي نجح وبكل اقتدار باقتلاع جذور الشر والإرهاب وسخر كل وقته لتوفير الأمن والأمان ليس للمواطنين فحسب ، وإنما أيضا للمقيمين والمعتمرين وحجاج بيت الله الحرام. كان رحمه الله يستخدم سياسة شعره معاوية وسياسة اللين والمناصحة بدون ضعف ، وكان حريصاً على تطبيق شريعة الله بكل أمانة.

لقد نجح في مكافحة الإرهاب بالتوعية والتناصح وشكل لجان موثوقة بعلمها لنصيحة من غرر بهم لإرجاعهم للصواب ولم يستخدم الشدة والبطش ضد هؤلاء المغرر بهم. وبفضل من الله ثم بفضل هذه السياسة الحكيمة التي يشهد لها البعيد والقريب وحتى الدول المتقدمة تم تجنيب المملكة العديد من جرائم الإرهاب.

لقد كان رحمه الله أباً رحيماً لأبناء الشهداء حيث واساهم وتفقد أحوالهم ورعاهم بعد شهادة آبائهم.

لقد كان رحمه الله رجل الأمن الاقتصادي فهو حريص دائماً على توفير المواد التموينية وبأسعار معقولة (وان معيشة المواطنين خط احمر لا يقبل المساس بها) حسب توجيه سموه لرجال الأعمال في آخر لقاء معهم. كما أن لسموه جهودا مميزة وناجحة في مكافحة غسيل الأموال حتى أصبحت المملكة من الدول الرائدة في هذا المجال. كما أنه كان رجل الأمن الإعلامي والثقافي.

رحم الله نايف بن عبدالعزيز وأسكنه فسيح جناته. وعزاؤنا للوطن ولمقام خادم الحرمين الشريفين - يحفظه الله-

(إنا لله وإنا إليه راجعون).

musallammisc@yahoo.com
*عضو جمعيتي الاقتصاد والإدارة السعودية
 

رحمك الله يا أمير الخير ورجل الأمن الأول
محمد بن علي بن عبدالله المسلم

أرشيف الكاتب

كتاب وأقلام

 

طباعةحفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة