ارسل ملاحظاتك حول موقعنا Monday 25/06/2012/2012 Issue 14515 14515 الأثنين 05 شعبان 1433 العدد 

الأخيرة

متابعة

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

دوليات

 

نتنياهو يهدد غزة بعد سقوط 16 شهيدًا
التهدئة بين الفصائل وإسرائيل تدخل حيز التنفيذ

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

غزة - القدس - بلال أبو دقة - رندة أحمد:

دخل اتفاق جديد لوقف إطلاق النار حيز التنفيذ بين الفصائل الفلسطينية وإسرائيل بوساطة مصرية.. وقد بدأ اتفاق شفوي للتهدئة ابتداء من الليلة قبل الماضية، هو الثاني خلال أيام الذي تنجزه مصر بين فصائل المقاومة الفلسطينية والاحتلال الإسرائيلي الذي قتل 16 فلسطينيًا من بينهم 4 أطفال، وأصاب ما يزيد عن 70 آخرين، من بينهم نساء وأطفال، في أكثر من 41 غارة جوية ومدفعية في جميع مناطق قطاع غزة خلال الأيام القليلة الماضية.

وقال القيادي في حركة حماس أيمن طه: «إن الاتفاق يقوم على مبدأ الهدوء مقابل الهدوء.

بدورها قالت مصادر أمنية إسرائيلية: إن اتفاق وقف إطلاق النار بين إسرائيل والفصائل الفلسطينية في قطاع غزة لن يمنع جيش الاحتلال من إحباط محاولات لإطلاق قذائف صاروخية تنطلق من غزة باتجاه جنوب إسرائيل.

وأوضحت ذات المصادر أن إسرائيل ليست معنية بتصعيد الموقف وإنما تسعى لتهدئة الأوضاع.. ورفض المتحدث باسم رئيس الوزراء الإسرائيلي للإعلام العربي «أوفير جندلمان»، الإفصاح عمّا إذا تم التوصل لأي جهود للتهدئة برعاية مصرية، لكنه أكَّد مواصلة إسرائيل الاستمرار في العمليات العسكرية ضد قطاع غزة إذا استمر إطلاق الصواريخ الفلسطينية على المدن والبلدات الإسرائيلية.

في غضون ذلك، قال رئيس الحكومة الإسرائيلية، بنيامين نتنياهو في مستهلّ جلسة مجلس الوزراء التي عُقدت صباح أمس الأحد في مدينة القدس المحتلة: «إن الجيش الإسرائيلي عمل بصرامة ضد فصائل المقاومة بغزة». وأضاف «إذا استلزم الأمر سيعمل الجيش بصرامة أكبر، فسياستنا هي عبارة عن العمل بقوة من أجل إعادة الأمان والهدوء إلى سكان الجنوب».

 

رجوع

طباعةحفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة