ارسل ملاحظاتك حول موقعنا Monday 25/06/2012/2012 Issue 14515 14515 الأثنين 05 شعبان 1433 العدد 

الأخيرة

متابعة

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الاقتصادية

 

بسعة 255 سريراً و135 عيادة
تشغيل مستشفى د. سليمان الحبيب بالتخصصي

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

بدأت مجموعة د. سليمان الحبيب الطبية تشغيل أحدث مستشفياتها بطريق التخصصي وذلك لتقديم خدمات تشخيصية وعلاجية شاملة ومتكاملة في كافة الطبية للمراجعين، ذكر ذلك الأستاذ الدكتور عبدالله بن سليمان الحربش نائب الرئيس التنفيذي لشؤون الأطباء بالمجموعة والذي قال إن المستشفى تبلغ سعته 255 سريراً ويوفر 135 عيادة في كافة التخصصات الدقيقة، وقد حرصت إدارة مجموعة د. سليمان الحبيب الطبية على استقطاب كفاءات طبية وفنية عالمية من حملة البورد الأمريكي والكندي والزمالات الأوروبية وممن لديهم خبرات طبية متراكمة في أهم وأشهر المستشفيات والمراكز العالمية، إذ يعمل بهذا المستشفى أكثر من 103 استشاريين في كل التخصصات الطبية الدقيقة وأكثر من 136 أخصائياً يعاونهم فريق تمريضي وإداري عالي المستوى.

كما أشار أ.د الحربش إلى أن المستشفى أولى اهتماماً كبيراً بقسم الطوارئ حيث يوفر أكثر من 42 سريراً مقسمة لتغطي كافة الحالات الحرجة والطارئة بما فيها الأطفال والكبار مع توفير غرف خاصة للولادات الطارئة، ويعمل قسم الطوارئ على مدار الساعة في كافة التخصصات لا سيما القلب والأطفال والنساء والولادة وإصابات الحوادث، وأضاف قائلاً: كما يضم المستشفى مركزاً متقدماً لطب وجراحات القلب حيث تم تجهيزه بأحدث التقنيات والقسطرة الكهربائية إذ تم تزويده بجهاز INOVA وهو الأحدث والأدق في إجراء القسطرة القلبية، كما أن بالمركز 22 غرفة للعناية المركزة وغرفتي عمليات مخصصة لجراحات القلب لدى الأطفال والكبار. من جهته قال الأستاذ الدكتور سليمان الماجد نائب الرئيس التنفيذي لشؤون التجهيزات الطبية: لقد حرصنا على تأمين آخر المستجدات التكنولوجيا في كافة التخصصات وتدعيم الخدمات العلاجية التي يقدمها بمختبرات وأشعة تعكس مفهوم السرعة والدقة في التشخيص وتم تأمين عدد ضخم جداً من أحدث التقنيات من بينها جهاز (PET CT.scan) لاكتشاف وعلاج الأورام السرطانية والحميدة وأمراض القلب والأعصاب وهذا الجهاز له قدرة متميزة في أورام الكبد في مراحلها الأولية وأمراض العظام والدم إضافة إلى أفضل أجهزة الرنين المغناطيسي MRI ومناظير الجهاز الهضمي والتنفسي.

وأشار أ.د الماجد إلى أنه قد تم تخصيص أكثر من 12 غرفة عمليات تم تجهيزها وفق أعلى المعايير المعتمدة من المنظمات والهيئات الصحية العالمية. واختتم أ.د الحربش تصريحه قائلاً: إن المستشفى يشتمل على العديد من المراكز والخدمات المتنوعة والأكثر تخصصية مثل مركز علاج أمراض المخ والأعصاب ووحدة العناية المركزة للأطفال الخدج وحديثي الولادة بسعة 50 سريراً، وقسماً متخصصاً لجراحة التجميل، ووحدة لمناظير الجهاز الهضمي وأخرى لليزر وليزك العيون، مشيراً إلى أن المستشفى أيضاً يضم مركزاً شاملاً لعلاج السمنة يقدم حلولاً متكاملة وخيارات متنوعة لمرضى السمنة. وأشار كذلك إلى تقديم خدمات فائقة الجودة للنساء والولادة من خلال أجنحة وغرف تنويم ملكية فاخرة و17 غرفة ولادة بها أحدث ما أنتجته التكنولوجيا الطبية في هذا المجال وتتيح اهتماماً خاصاً بالطفل والأم قبل وأثناء وبعد الولادة حتى مغادرة المستشفى.

 

رجوع

طباعةحفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة