ارسل ملاحظاتك حول موقعنا Monday 25/06/2012/2012 Issue 14515 14515 الأثنين 05 شعبان 1433 العدد 

الأخيرة

متابعة

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الاقتصادية

 

بمبيعات تجاوزت 830 مليون ريال
عوائد مزاد «بوابة الشرق» تبلغ 45.87 % خلال 9 أشهر

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

كشفت «الشركة الأولى للتطوير العقاري» عن نجاح المزاد الذي نظمته لمشروع «بوابة الشرق» في منطقة التجارة والأعمال بمدينة الدمام مؤخراً؛ حيث حقق المزاد عائداً على المشروع بنسبة 45.87 % خلال تسعة أشهر، أي ما يعادل 61.16 % سنوياً. وأوضحت «الشركة الأولى للتطوير العقاري» أن مشروع «بوابة الشرق»، الذي يمتد على مساحة 855 ألف متر مربع، شهد إقبالاً غير مسبوق من أكثر من 700 مستثمر محلي وخليجي. مبينة أن إجمالي قيمة معاملات البيع خلال المزاد العلني تجاوز 830 مليون ريال سعودي، كما أنّ الأسعار تراوحت بين 1100 و1790 ريالاً للمساحات التجارية الداخلية في المخطط، وبين 1600 و2500 ريال للمساحات التجارية الواقعة على طريق المطار. وشكّل الإقبال غير المسبوق من قِبل المستثمرين السعوديين والخليجيين والإقليميين إحدى أبرز السمات المميزة للمزاد الذي يرسم بداية مرحلة جديدة من النهضة الاستثمارية والعمرانية ضمن منطقة التجارة والأعمال المستقبلية لمدينة الدمام. وجاء توجُّه أقطاب قطاع المال والأعمال نحو الاستثمار ضمن «بوابة الشرق» تأكيداً لمتانة الاقتصاد المحلي، وثقة المستثمرين الإقليميين والدوليين بقوة السوق العقاري السعودي، كما يعزز هذا التوجه مكانة هذا المشروع الرائد في طليعة القنوات الاستثمارية الواعدة في المملكة، بما يتمتع به من مزايا استراتيجية وموقع حيوي وثقل اقتصادي كبير.

وأجمع المستثمرون المشاركون في المزاد العلني على أهمية مشروع «بوابة الشرق»، الذي يضم 187 قطعة أرض متعددة الاستخدامات، بوصفه إضافة مهمة للبيئة الاستثمارية في مدينة الدمام التي تشهد تطوراً عمرانياً متسارعاً ونمواً ملحوظاً في حجم الاستثمارات في الأبراج الإدارية والتجارية والسكنية.

ويمثل مشروع «بوابة الشرق» إحدى الركائز الأساسية لمنطقة التجارة والأعمال؛ إذ يقع في موقع استراتيجي على امتداد طريق الملك فهد السريع باتجاه المطار، على التقاطع مع طريق مجلس التعاون الخليجي - أبوحدرية السريع شرقاً، وعلى مقربة من الطريق الدائري الثاني السريع المعتمد من أمانة المنطقة الشرقية غرباً، وطريق الملك عبدالله الدائري السريع. ويحتوي مخطط المشروع على نحو 187 قطعة أرض متعددة الاستخدامات، منها 68 قطعة على طريق الملك فهد مباشرة. وتم تصميم الأراضي ضمن «بوابة الشرق»؛ لتتناسب مع جميع المشاريع والاستثمارات المتنوعة وفقاً للتنظيمات البلدية؛ حيث تتراوح مساحاتها بين 2000 و4500 متر مربع، بواجهات لا تقل عن 40 إلى 70 متراً على الشارع.

 

رجوع

طباعةحفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة