ارسل ملاحظاتك حول موقعنا Monday 25/06/2012/2012 Issue 14515 14515 الأثنين 05 شعبان 1433 العدد 

الأخيرة

متابعة

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

متابعة

 

شمل قضاة ومحققين نوهوا بمنجزات العدالة
وفد باكستاني يقوم بجولة على الدوائر الشرعية في البقاع المقدسة

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الجزيرة - المحليات:

قام وفد من أكاديمية الشريعة التابعة للجامعة الإسلامية العالمية في إسلام أباد مع بعض القضاة والمحققين بزيارة للدوائر الشرعية في البقاع المقدسة بمكة المكرمة والمدينة المنورة.

حيث ابتدأ الوفد والذي يضم 16 عضواً منهم القضاة والمحققون ووكلاء النيابة والقضاة العسكريون زيارته بزيارة المحكمة العامة بمكة المكرمة وزيارة للمحكمة الجزائية حيث اطلع الوفد على شرح مفصل عن أعمال المحكمة العامة والمحكمة الجزائية بمكة المكرمة والأدوار التي تقوم بها، مطلعين على بعض السجلات والوثائق التاريخية لأكثر من أربعمائة عام حيث قدم الوفد إعجابه بطريق الحفظ المستخدمة والتي مكنت من حفظ العديد من الوثائق والسجلات في المحاكم دون أن يشوبها خلل أو نقص. كما قام الوفد بزيارة كتابة العدل الأولى بمكة المكرمة واطلعوا على الإجراءات التقنية في عملية نقل الملكية والتي اتسمت بالمرونة والسرعة مع المحافظة على السرية والموثوقية, كما قام الوفد بزيارة لكتابة العدل الثانية بمكة المكرمة واطلع على آليات إصدار الوكالات الخاصة والعامة. بعد ذلك قام الوفد الباكستاني بزيارة لطيبة الطيبة حيث استهل الزيارة بزيارة للمحكمة العامة والمحكمة الجزائية بالمدينة المنورة حيث اطلع الوفد على أعمال المحاكم وآليات الترافع والإجراءات المتبعة في النظر في القضايا.

كما قام الوفد بزيارة لكتابتي العدل الأولى والثانية بالمدينة المنورة حيث استمعوا لشرح مفصل من العاملين بهما عن الإجراءات الاحترازية في العملية التوثيقية وآليات العمل التقني في كل كتابة.

وفي نهاية الزيارة قدم رئيس الوفد الدكتور شوكت حياة تعازيه لخادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود وولي عهدة الأمين صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز والشعب السعودي في وفاة الأمير نايف بن عبدالعزيز رحمة الله. مقدما شكره لحكومة خادم الحرمين ممثلة بوزارة العدل على حسن الضيافة وكرم الاستقبال، منوهاً بمتانة العلاقة التي تجمع بين البلدين الشقيقين, كما قدم الدكتور شوكت والوفد إعجابهم بما وصلت إليها الدوائر الشرعية في المملكة من تقدم في كافة المجالات التقنية والبني التحتية والكوادر البشرية المؤهلة والمدربة تدريبا متميزا، وقال: لقد رأينا ما يسر الخاطر بما شهده القطاع العدلي والقضائي في المملكة من تطور كبير والذي يأتي نتائج لمشروع خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود -حفظه الله- لتطوير مرفق القضاء .

 

رجوع

طباعةحفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة