ارسل ملاحظاتك حول موقعنا Monday 25/06/2012/2012 Issue 14515 14515 الأثنين 05 شعبان 1433 العدد 

الأخيرة

متابعة

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

متابعة

 

بموقعه بطريق العليا العام
رئيس شركة أرامكو السعودية يزور البرنامج الصيفي بالرياض

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الجزيرة - عبدالرحمن المصيبيح:

قام مساء أمس الأول المهندس خالد الفالح رئيس شركة أرامكو السعودية بزيارة لبرنامج صيف أرامكو بمدينة الرياض بمركز المعارض سابقاً طريق العليا العام.

وفور وصوله إلى مكان البرنامج كان في استقباله الأستاذ خالد الرميح مدير أرامكو بمنطقة الرياض وعدد من المسؤولين والمنظمين وممثلي القطاعات والدوائر الحكومية المشاركة. حيث اطلع المهندس الفالح على الأقسام والأجنحة المشاركة في المهرجان واستمع إلى شرح واف عن محتويات ونشاطات هذه المواقع.

وعقب نهاية الجولة تحدث لوسائل الإعلام المهندس خالد الفالح رئيس شركة أرامكو معرباً عن سعادته وامتنانه على كل ما شاهده في هذا البرنامج، مقدماً التحية والامتنان لكافة الزملاء الذين قاموا وساهموا في الإعداد والإشراف على هذا الجهد لعرض برنامج تثقيفي وترفيهي لأسر المواطنين في مدينة الرياض، وكذلك السياح الذين يزورون مدينة الرياض، كما قدَّم المهندس الفالح التحية للجهات الحكومية المشاركة والقطاع الخاص.

التطوع شيء رائع

وأشاد المهندس الفالح بحماس وتفاعل واهتمام المتطوّعين من الشباب والشابات، وقال: حقيقة أنا في غاية السعادة بهذه المشاركة الكبيرة والمقدَّرة لهؤلاء المتطوّعين من الطلاب والطالبات والموظفين والموظفات الذين اقتطعوا جزءاً من أوقاتهم للمشاركة بهذا الحماس المنقطع النظير من خلال دورات مركزة تلقوها وطبّقوا تلك الدروس على الواقع الذي شاهدناه. معتبراً ثقافة التطوع ثقافة مهمة في مجتمع متحضّر. وهو موجود في الشعب السعودي والحمد لله. والشيء الذي لفت نظري مشاهدتي لهؤلاء المتطوّعين في كل ركن وجناح والفرحة والبسمة ترتسم على وجوههم للمشاركة في هذا البرنامج، وليس فقط في منطقة الرياض، بل في كل المناطق التي شهدت تلك القطاعات في جدة والظهران والأحساء.

وبيَّن الفالح حرص الشركة على إيجاد الجديد المفيد ومحاولة التنويع في كل عام وهذا ما لمسته، حيث لاحظت تميز هذه الجهود وتطورها من عام إلى آخر، وطبعاً زرع ثقافة الإبداع عند الشباب والاختراع وحب العلم والتقنية وكذلك موضوع السلامة والصحة.

وعبَّر المهندس الفالح عن سعادته بتقدير الزوار ورضاهم عن مشاريع وأنشطة أرامكو، وهذا الشيء هو الذي نبحث عنه ونسعى لتحقيقه وهذه ليست جهود أرامكو فقط، بل هناك جهات عديدة مشاركة حكومية وقطاع خاص. وهذا الإقبال يدفعنا لبذل المزيد، حيث ستظل أرامكو عضواً فاعلاً في هذا المجتمع ونرتقي بجهودنا لخدمة مجتمعنا الغالي ومواطنينا الأحباء.

وأكّد المهندس الفالح على أهمية العنصر الترفيهي وإسعاد ورضا جميع فئات المجتمع، وكذلك دمج هذا الترفيه وهذه المتعة العائلية للأسرة بزرع قيم معينة وإعطاء أفراد الأسرة من أب وأم وأطفال فوائد تفيدهم سواء في سلامتهم أو صحتهم أو زرع مهارات تعم فائدتها لجميع أفراد الأسرة للارتقاء بمستواهم المعيشي.

ورداً على سؤال لـ(الجزيرة) عن إمكانية تخصيص مدينة أو مركز دائم لأرامكو في الرياض، أجاب المهندس الفالح قائلاً: كما يعلم الجميع نحن مشاركون في مشروع واحة الأمير سلمان الذي قطع التنفيذ فيه مراحل كبيرة، وسيكون لأرامكو أكبر قاعتين في هذا المشروع.

هذا وقد تضافرت جهود القطاعات الحكومية والخاصة في المشاركة والتنظيم. ومن ذلك الإدارة العامة للنظافة في أمانة منطقة الرياض وشرطة منطقة الرياض وقوة المهمات الخاصة، والدفاع المدني، والهلال الأحمر، والمرور، والدوريات الأمنية وجهات أخرى مشاركة.

أكثر من عشرين ألف زائر

وبهذه المناسبة التقت (الجزيرة) بالأستاذ يعرب بن عبد الله الثنيان وكيل أرامكو بمنطقة الرياض. فقال الحقيقة منذ انطلاقة البرنامج يوم الخميس الماضي وهو يسير حسب ما خطط له ولقي إقبالاً كبيراً من الزوار، حيث شمل قاعات السلامة والصحة والأمان وكذلك العلوم. وكذلك البهو العلمي الذي قامت ببنائه كاملاً مدينة الملك عبد العزيز للعلوم والتقنية. وكذلك ما يعتني بالبيئة بالتعاون مع الهيئة العليا لتطوير الرياض، وكذلك الأمور الصحية وأمور السلامة الخاصة.

وأشار في تصريحه إلى أن عدد الزوار بلغ أكثر من عشرين ألف زائر، وأبدى في ختام تصريحه سعادته بهذا الإقبال والتفاعل وقال إن ثناء وانطباعات كبار الزوار عن البرنامج كانت محل سعادتنا، وهذا يدفعنا لبذل المزيد وتحمّل هذه المسؤولية التي ألقيت على عواتقنا.

تجدر الإشارة إلى أن من بين الجهات المشاركة السلامة أولاً، واحة الصحة، البهو العلمي، نحو بيئة أفضل، عالم الطاقة، عالم أرامكو السعودية، مملكة المرأة، السفارات المشاركة: كوريا والصين، مجمع الملك فهد لطباعة المصحف الشريف، تاريخنا حضارتنا، الإنتاج الإعلامي، جزيرة الطفل، خبراء التربية، شركة شل، ورش العمل، قاعة الفعاليات، ملتقى الأسرة، بنك الإنماء.

 

رجوع

طباعةحفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة