ارسل ملاحظاتك حول موقعنا Monday 25/06/2012/2012 Issue 14515 14515 الأثنين 05 شعبان 1433 العدد 

الأخيرة

متابعة

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

وحدة وطن

 

سلمان بن عبد العزيز.. الوفاء والحكمة والإرادة
د. محمد بن سعيد العلم الزهراني

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

عند الحديث عن سلمان بن عبد العزيز.. لا يسع اللغة إلاّ أن تكون مزيجاً من مركّبي المهابة والبساطة معاً في ذات اللحظة.. في صورة قلّ أن تجد لها مثيلاً مماثلاً في صفوف الرجال.. وهذه هي صفة التفرُّد الذي لا يتقنه إلاّ الكبار قيمة ومقاماً.. لقد أبهج مليكنا المفدّى خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز - يحفظه الله - الوطن من أقصاه إلى أقصاه بتعيين صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبد العزيز - يحفظه الله - وليًّا للعهد ونائبًا لرئيس مجلس الوزراء ووزيرًا للدفاع..

في ملمح وطني فريد يبرهن على مدى عمق وتلاحم قيادة هذا الوطن الأثير مع الشعب الأبي في مختلف اتجاهات وطننا الحبيب..

إنّ أميرنا المحبوب سلمان الوفاء وهو الذي نقش للتاريخ والأجيال درساً بليغاً في الوفاء والأخوّة والصدق عندما وقف إلى جانب فقيدنا الراحل الكبير سلطان بن عبد العزيز - يرحمه الله - إلى أن وافاه الأجل دون أن يكلّ أو يملّ.. إلى جانب وقوفه العملي الفعلي مع بقية أشقائه ملوك هذا الوطن الأبي - يرحمهم الله - وصولاً إلى عهد مليكنا المفدّى خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز - يحفظه الله -، أقول إنما يجسِّد أمير الوفاء سلمان - يحفظه الله - معنى المحبة الصادقة والوفاء النابع من صفاء ونقاء العروبة الأصيلة في سجاياه النبيلة - يحفظه الله -.

إنّ منجزات أمير الوفاء سلمان لهي أجل وأكبر من أن تلم بها هذه المقالة.. ولعلّ مدينة «الرياض» التي جعل منها (عاصمة العواصم) أو قل (درّة العواصم) على مختلف المستويات تنظيماً ورقياً وحضارة وبناءً ومستقبلاً.. خير دليل على بعض منجزاته الشاهقة.

هنيئاً لوطني الغالي بأمير الوفاء سلمان.. فهو المثقف والمؤرِّخ والسياسي المحنّك ذو النظرة الثاقبة الحكيمة.. مثلما هو أنموذج العطاء والخير للفقراء والأيتام والمحتاجين.. مثلما هو أيضاً مهندس التنمية والحضارة والتقدم والمستقبل..

حفظ الله خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز وولي عهده الأمين نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الدفاع صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبد العزيز.. كما أسأله جلّ في علاه أن يحفظ وطننا شامخاً أبيّاً وأن يكلؤه من كلِّ شرٍّ ومكروه.. وأن يسدد على دروب الخير مسيرة قادته وولاة أمره..

* وكيل جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية - للتبادل المعرفي والتواصل الدولي

 

رجوع

طباعةحفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة