ارسل ملاحظاتك حول موقعنا Monday 25/06/2012/2012 Issue 14515 14515 الأثنين 05 شعبان 1433 العدد 

الأخيرة

متابعة

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

وحدة وطن

 

هنأوا سموه بولاية العهد.. المسؤولون والأهالي بمحافظة السليل:
الأمير سلمان يتمتع بحنكة سياسية وقيادة إدارية وهو خير خلف لخير سلف

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

السليل - مبارك الفاضل:

عبر عدد من المسؤولين والأهالي بمحافظة السليل عن ارتياحهم الشديد وفرحتهم الغامرة باختيار صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز ولياً للعهد خلفاً للأمير نايف بن عبدالعزيز رحمه الله، وأكدوا لـ(الجزيرة) أن هذا الاختيار الملكي جاء ليعزز المكانة الكبيرة التي يتمتع بها الأمير سلمان بين أفراد الأسرة الحاكمة، وثقة خادم الحرمين الشريفين بسموه ليست بغريبة وهو رجل دولة محنك ومشهود له بذلك.

رجل الوفاء

فيما قال الأستاذ شبيب عبدالله عبدالهادي مدير مكتب التربية والتعليم بمحافظة السليل سابقا إلى أن سلمان سيكون -بإذن الله تعالى- رجل المرحلة المقبلة لما يتمتع به سموه من خبرة ودراية وحنكة كفيلة بأن تجعل من سموه رجلاً تاريخيًّا بكل ما تعنيه الكلمة من معنى، وقد عرف عن سموه -حفظه الله- وفاؤه الذي اشتهر به، وإنسانيته، وحب الخير، مؤكدًا على السيرة العطرة الفواحة خيرًا وعطاءً شهدت به أعماله وأقواله، رافعًا أسمى التبريكات والتهنئة للقيادة الرشيدة وللشعب السعودي.

رجل دولة

وعبّر الأستاذ عبدالله العوجان مشرف تربوي متقاعد عن سعادته باختيار سموه، قائلاً: لقد أثلج صدورنا هذا القرار الذي يؤكد على حسن الاختيار وعظيم التوفيق، فسموه رجل دولة من الطراز الأول، تعلم في مدرسة نايف الجامعة لكل الفنون والخبرات، فكان اختياره موفقًا ومباركًا، وقد أسعدنا نحن المواطنين جميعًا.

ركن من أركان الدولة

وهنأ الأستاذ عبدالله عامر شايع الدوسري (معلم ) صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز بمناسبة تعيينه وليًّا للعهد، وقال: إن الأمير سلمان هو خير خلف لخير سلف، فسموه يتمتع بحنكة سياسية وقيادة إدارية، ويحظى بحب واحترام وتقدير الجميع، وله باع طويل في المجال السياسي وهو ركن من أركان الدولة، كان عضداً لإخوانه الملوك السابقين -رحمهم الله جميعًا- وسيكون -بإذن الله- خير عون لأخيه خادم الحرمين الشريفين، داعيًا الله عز وجل أن يعين سموه الكريم في أداء عمله، وأن يديم عليه موفور الصحة والعافية.

سموه يمتلك الخبرات

من جانبه قال الأستاذ عبدالله محمد الفاضل معلم متقاعد: سلمان رجل سمته العطاء وديدنه العزم والإصرار والبناء، وحياته خشية الله والإخلاص في الولاء، معتبرًا سموه حكيمًا في أقواله وأفعاله، بارًّا ومحبًّا وفيًّا لإخوانه ولأبنائه المواطنين، مشيرًا إلى أنه سطر معاني الوفاء بأسمى معانيها حتى أصبح سلمان الوفاء قصة تحكى وتروى للأجيال. وأن هذه الثقة الغالية في اختيار الأمير سلمان بن عبدالعزيز ولياً للعهد من قبل خادم الحرمين الشريفين -حفظه الله- وضعت في من هو أهل للثقة، حيث إن سموه يمتلك خبرات عديدة ومميزات كثيرة سوف تعينه على هذه المسؤولية الكبيرة لخدمة الوطن. مشيرا إلى أن الأمير سلمان رجل خبير في إدارة شؤون البلاد والعباد وله من الخبرة الكافية التي ستنعكس إيجابيا على قراراته في الفترة المقبلة وكلنا يقين بأنه قادر على تطوير البلاد وتقدمها.

قيادة حكيمة

وقال الأستاذ شايع علي أبو علي نائب رئيس المجلس البلدي: نحمد الله العلي القدير أن هيأ لنا هذه القيادة الرشيدة التي تسير ببلادنا إلى أعلى مراتب العلو والرفعة بين مصاف دول العالم مشيرا إلى أن اختيار صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز آل سعود وليا للعهد وتعيينه نائبا لرئيس مجلس الوزراء ووزيرا للدفاع هو اختيار موفق من لدن خادم الحرمين الشريفين حفظه الله.

خير معين لخادم الحرمين

ودعا الأستاذ نادر فراج بن نادر رئيس مركز آل حنيش بالسليل أن يوفق الله سمو ولي العهد ويعينه لكل ما فيه خير لصلاح الدين والوطن. مشيرا إلى أن سمو الأمير سلمان شخصية قيادية فذة وصاحب خبرة إدارية متميزة إضافة إلى تعامله الخلوق مع الجميع. مؤكدين أن سموه سيكون خير معين لخادم الحرمين الشريفين في المساهمة في رقي وطننا والمحافظة على مكتسباته وتحقيق الرفاهية للشعب السعودي الكريم. إن اختيار الأمير سلمان ولياً للعهد جاء ليؤكد أنه رجل دولة وأنه الرجل المناسب في المكان المناسب ليساند خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز في قيادة البلاد في هذه المرحلة المهمة، سياسيا واقتصاديا. وقال: لدي ثقة بالله تعالى أولا وبالأمير سلمان ثانيا بأنه قادر على أن يحقق العديد من الإنجازات والنجاحات كما نجح في توليه لمنصب أمير منطقة الرياض وبعدها وزيراً للدفاع، كما أن له مواقف جليلة وأياد بيضاء في شتى المجالات وندعو الله العلي القدير أن يوفق سموه ويديم عليه نعمة الصحة والعافية.

عوض الخير

وقال الأستاذ عبدالله مسفر المسفر عضو مجلس بلدي سابق نحمد المولى عز وجل أن أبدلنا بسلمان الحكمة والتطوير عوضا عن نايف الأمن والإنسانية بعد حزن عميق عم المملكة وشعبها فرداً فرداً وركناً ركناً وأضاف: لعل تعيين صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز في ولاية العهد بهذه الإنسيابية يدل على ما لدى الرجل من حكمة ورصانة وحسن تدبير مشيراً إلى أنه بعون الله سيكون خير عون وعضيد لمليكنا المحبوب أدامه الله.

وقال: إن سمو ولي العهد سيسهم بكل تأكيد في استمرار العطاء والخير لمملكتنا الغالية يدا بيد مع خادم الحرمين الشريفين حفظهما الله.

يحظي بحب الجميع

ويقول المهندس محمد مبارك آل صمعين بإدارة المياه بالسليل: إن اختيار الأمير سلمان ولياً للعهد ليس بمستغرب، فهو رجل دولة ومشهود له بالكفاءة والثقة الملكية، وكلنا أمل في أن يعين الله جل وعلا ولي العهد على إدارة هذه البلاد وأن يكمل المسيرة الكبيرة التي سبقه إليها كل من الأمير سلطان بن عبدالعزيز، والأمير نايف بن عبدالعزيز رحمهما الله وأسكنهما فسيح جناته. وأشار إلى أن الأمير سلمان رجل دولة من الطراز الأول ورجل سياسي محنك وهو أحد ركائز الدولة منذ سنين طويلة، وأن هذه السنين التي كان بها إحدى ركائز الدولة جعلته يمارس العمل السياسي عن قرب، كما أنه يحظى بحب الجميع وأنا سعيد ولدي يقين أن البلاد ستمضي معه في طريق التقدم والتطور.

 

رجوع

طباعةحفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة