ارسل ملاحظاتك حول موقعنا Tuesday 26/06/2012/2012 Issue 14516 14516 الثلاثاء 06 شعبان 1433 العدد 

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

متابعة

 

فيما مثل (10) متهمين بخلية الـ(55) أمام القضاء
محاكمة متهم حاول اغتيال كاتب صحفي معروف

رجوع

 

الجزيرة – سعود الشيباني:

وجه المدعي العام تهمة التخطيط لاغتيال كاتب صحفي معروف بصحيفة محلية للمتهم رقم (32) بخلية الـ(55) ، كما وجه تهمة إنشاء خلية إرهابية تحت اسم الجيش الإسلامي الأسدي بخميس مشيط ، كذلك وردت في لوائح التهم بحقه أنه سعى لمحاولته امتلاك مادة السموم التي تؤدي للقتل بعد لمسها عبر البحث عن ذلك بالإنترنت. فيما وردت تهمة استهدافه لمسئولين كبار بمنطقة الجنوب .

وكانت المحكمة الجزائية المتخصصة قد نظرت في لوائح تهم (10) متهمين بخلية الـ(55) الإرهابية صباح اليوم بالرياض وتعد هذه الجلسة الرابعة لقراءات لوائح التهم ، حيث نظر لوائح ما مجموعة (39) من أصل (55) متهما.

كذلك كشفت لوائح التهم التي وجهها المدعي العام صباح أمس الاثنين عن قيام متهم برصد عدد من المستأمنين ومعرفة ساعات خروجهم من منازلهم و الرجوع إليها بهدف اغتيالهم ، كذلك قيام متهم بنقض البيعة ومبايعة زعيم تنظيم القاعدة الهالك أسامة بن لادن و اعتباره ولياً على أمره.

كذلك وجه المدعي العام على أحد المتهمين في الخلية تهمة تواصله مع عدد من أعضاء التنظيم و تدربه على الأسلحة الرشاشة و تظليل رجال الأمن بعد قيامه بتكسير شريحة جوال أحد المطلوبين أمنياً بعد علمه بأن المباحث العامة تبحث عنه، كما يواجه متهم آخر تهمة بتمويل الإرهاب والعمليات الإرهابية بعد استلام المبلغ من أحد أخطر قادة تنظيم القاعدة في المملكة لشراء سيارة استخدمها الإرهابيون في قتل عدد من الرعايا الفرنسيين. كما وجه المدعي العام أحد المتهمين بخلية الـ(55) تهمة تستره على أحد المقيمين من الجنسية السورية داخل المسجد النبوي لقيامه بتسهيل عملية خروج الشباب إلى العراق، فيما يواجه متهم في نفس الخلية تهمة بدعم التنظيم الإرهابي بتهيئة منزله لعدد من الإرهابيين و تلبية جميع متطلباتهم من الأكل و غيره و كذلك الاشتراك في حيازة حزام ناسف.

وفي السياق يواجه متهم تهمة محاولة القيام بعملية إرهابية باستئجار سيارة لأحد الإرهابيين والتي استخدمت في اقتحام القنصلية الأمريكية بجدة، وتهمة نقل شقيقه من أحد المحافظات إلى المدينة المنورة بعد علمه بأن المباحث العامة تبحث عنه حيث تنكر شقيقه بزي نسائي

 

رجوع

طباعةحفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة