ارسل ملاحظاتك حول موقعنا Tuesday 26/06/2012/2012 Issue 14516 14516 الثلاثاء 06 شعبان 1433 العدد 

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

متابعة

 

عاشت في ظلام دامس وتعطلت محطات الوقود والبنوك والمخابز
انقطاع التيار الكهربائي عن زهاء 32 ألف مشترك بمحافظة القريات

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

القريات - مكتب الجزيرة:

عاشت القريات طيلة نهار أول أمس الأحد , ومنذ الساعة 9 صباحاً بلا كهرباء مما أدى إلى شبه شلل شامل على مرافق الخدمات , وأدى الانقطاع إلى تعطل مصالح المواطنين في كافة الأجهزة الحكومية , واستمر الانقطاع إلى وقت متأخر فيما عاشت بعض الأحياء ظلاماً دامساً.

وأدى عطل فني في وحدات التوليد الجديدة (140) ميجاوات (ما زالت في ضمانة الشركة المصنعة) إلى انقطاع التيار عن زهاء 32000 مشترك.

وفي اتصال هاتفي مع مدير عام كهرباء منطقة الجوف لاستيضاحه عن أسباب الانقطاع , قال: إن الوحدتين الجديدتين تعرضتا لخلل فني تمثل في عطل في عمود الدوران للوحدتين معاً.. وقال: قام المشغلون بمحاولة تشغيل الوحدات القديمة حيث ظهرت فيها بعض المشاكل الفنية تسبب في تأخر إعادة التيار , وقد تم تشغيل أول وحدة الساعة (12.05) ظهراً أُعيدت الخدمة لـ 3000 مشترك , ثم أدخلت وحدتين الساعة (1.30) ظهراً أعيد التيار لـ 16000 مشترك.

وأشار إلى أنه تم الاستعانة بعشر وحدات توليد متنقلة , من حائل وسكاكا ودومة الجندل وطبرجل وعرعر لمواجهة المشكلة , ريثما يتم إصلاح العطل وللإسهام في تقليل آثار الانطفاء.. وقد تأثرت أوجه الحياة بسبب انقطاع التيار حيث تأثر المسافرون لتعطل محطات الوقود والبنوك والأجهزة الحكومية والمخابز. وما زال التيار الكهربائي مقطوعاً عن بعض الأحياء لحظة إرسال الخبر في شكل برمجة لتوزيع التيار. ويخشى المواطنون من استمرارية هذا الوضع إلى أيام قادمة رغم الوعود بمعالجة المشكلة.. خصوصاً أن الوحدات جديدة , ولم تدخل الخدمة إلا قبل أشهر قليلة , وفي ظل تقادم محطة التوليد القديمة وعجزها عن سد النقص.

 

رجوع

طباعةحفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة