ارسل ملاحظاتك حول موقعنا Tuesday 26/06/2012/2012 Issue 14516 14516 الثلاثاء 06 شعبان 1433 العدد 

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الريـاضيـة

 

إضافة إلى مرابط عذبة والمحمدية والصواري والخالد
«داكارو» الخالدية يقود الجياد السعودية للتألق في بطولة «مونتون» الدولية بفرنسا

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

كتب - محمد الدعجاني:

جددت المرابط السعودية تألقها عالمياً في بداية موسم المشاركات الأوروبية لبطولة جمال الخيل العربية الأصيلة، ففي جنوب فرنسا في مدينة «مونتون» الساحلية.. اختتمت بطولة البحر الأبيض المتوسط الدولية لجمال الخيل العربية الأصيلة والتي استمرت على مدار يومين كانت حافلة بالإثارة والمنافسة بين أجمل الجياد الأصيلة من مختلف دول العالم تجاوزت 161 جواداً. هذا وشهدت البطولة حضوراً كبيراً من محبي الخيل العربية الأصيلة من المرابط السعودية والخليجية والعربية والأوروبية؛ حيث استطاع الحصان العالمي «داكارو» والعائد ملكيته لاسطبلات الخالدية من تحقيق الميدالية الذهبية في بطولة فئة الفحول وجائزة أجمل رأس في فئته حيث حصل على 94.20% كأعلى درجة في البطولة بعد أن أجمع حكام المسابقة أنه الأجمل من بين الفحول المشاركة. كما حققت المهرة (شيرين) العائدة لمربط عذبة فضية بطولة المهرات وجائزة أجمل رأس في جميع فئات المهرات. وأضاف مربط عذبة الميدالية الفضية الثانية عبر المهر (سكوت) في أول مشاركة له في بطولات الجمال المخصصة للمهور الذكور عمر سنة واحدة.

ونجح مربط المحمدية عبر المهر (فان كوخ) من تحقيق الميدالية البرونزية في فئة المهور الذكور عمر سنتين و 3 سنوات. وتمكنت مرابط السعودية الأخرى منها مربط (الصواري) من تحقيق الميدالية البرونزية في مسابقة فئة الفحول، وفاز مربط الخالد عبر المهرة (تهاني) ببرونزية المهرات عمر سنة واحدة.

هذا وعبر مدير اسطبلات الخالدية الاستاذ مطلق بن مشرف عن سعادته بما تحقق من إنجاز مؤكداً بأن تواصل الإنجازات لم يأت إلا بتوفيق الله عز وجل ثم دعم رجل الفروسية الأول خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز - يحفظه الله - والاهتمام والعناية الكبيرين التي يقوم بها صاحب السمو الملكي الأمير خالد بن سلطان ووقوفه دوماً على بقاء مربط الخالدية في القمة في جميع الميادين العالمية والخليجية والعربية.

وفي بطولة أخرى، نجحت اسطبلات الخالدية بواسطة الحصان (معتز) من خطف الميدالية الذهبية لفئة الفحول بمسابقة سانيت أورنيتا الدولية لجمال الخيل العربية الأصيلة التي أقيمت في هولندا بمشاركة أكثر من 100 جواد من مختلف دول العالم.

 

رجوع

طباعةحفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة