ارسل ملاحظاتك حول موقعنا Tuesday 26/06/2012/2012 Issue 14516 14516 الثلاثاء 06 شعبان 1433 العدد 

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الريـاضيـة

 

أحد أقدم رؤساء الأندية في المملكة يقلب أوراق 37عاماً لـ(الجزيرة)
الحميدان: الاستراحات أكثر إقبالاً من الأندية والتعصب سيقتل الرياضة

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

حوار- خالد الروقي / تصوير - عبدالكريم المصعبي:

يُعد أحد أقدم رؤساء الأندية في المملكة... يحمل بين أوراقه تاريخاً وذكريات..يسرد لـ (الجزيرة) قصصاً مثيرة أبرزها خيمة شقراء وسالفة الراديو ومتابعتهم للمباريات آنذاك...الحديث كان طويلاً ومثيراً مع رئيس نادي الهلالية الأستاذ إبراهيم الحميدان أبدى خلالها امتعاضه من التشنج الزائد والحماس المبالغ فيه...إلى خفايا الحوار الذي جاء بعد أن ترجل عن الرئاسة:

- في البداية أستاذ إبراهيم نرحب بك وبودنا أن نعرف البداية كيف ومتى كانت؟

- أهلاً وسهلاً بكم, البداية كانت في عام 1396هـ حينما اجتمعت أنا ومجموعة من الإخوة الذين كان لديهم طموح عال لخدمة محافظتنا الغالية واتفقنا على إنشاء نادي يحمل اسم المحافظة على أرض مسورة بمساحة 56 ألف متر مربع, وفي عام 1402هـ تشرفنا بموافقة الرئاسة العام لرعاية الشباب, وللتاريخ نـُعتبر أول من أنشأ ملعب مزروع بالمنطقة مع نادي الجواء.

- وما هي أبرز ما تحقق طيلة تلك الفترة؟

- بتوفيق الله استطعنا أن يكون للنادي عدة فرق في القدم والطائرة والتنس وألعاب القوى والجمباز و في إحدى الفترات ألعاب القوى وحققنا نتائج مميزة في عدد من هذه الألعاب مثل التأهل لدور الـ32 من كأس المؤسس ـ رحمه الله ـ وتحقيق بطولة المنطقة فضلاً عن إقامة المراكز الصيفية والمهرجانات الرمضانية وبتوفيق الله تميزنا في النشاط الثقافي على مستوى المملكة.

- إذاً أين دور الإعلام؟

- أنا أعتبر القصور من الجانبين النادي والإعلام.

- وكيف ترى الإقبال من الشباب أنفسهم على الأنشطة الرياضية في النادي؟

-في السابق كان هناك إقبال جيد إلا أنه لم يعد كما كان فاليوم الشباب يقيمون الدورات الرياضية في الاستراحات التي تلبي رغباتهم.

- 37 عاماً تقريباً رئيساً في النادي...ما هي أبرز ذكريات تلك الفترة؟

- الحقيقة هناك الكثير من الذكريات المختلفة ولعل أبرزها تشرفي بلقاء عدد من الشخصيات مثل أمير منطقة القصيم الأمير فيصل بن بندر وسمو نائبه الأمير الدكتور فيصل بن مشعل والرئيس العام لرعاية الشباب الأمير سلطان بن فهد ورئيس هيئة أعضاء الشرف بنادي الهلال الأمير هذلول بن عبدالعزيز والمغفور له الأمير عبدالله بن سعد والأمير خالد بن محمد والأمير نواف بن محمد وكذلك عبدالله الناصر ومبارك العبدالكريم, ومن الذكريات الطريفة التي لا تنسى وتثبت عشقنا لكرة القدم أنه في تلك الفترة حينما يكون هناك لقاء بين الهلال والنصر ونرغب بالمتابعة نذهب إلى نفود الغميس ونختار لنا مكاناً عالياً حتى نستطيع سماع المذياع بشكل واضح, وتطور الأمر لإقامة خيمة في مدينة شقراء مع بعض الأصدقاء.

- أستاذ إبراهيم: برأيك ما الفرق بين الرياضة سابقاً وحالياً؟

- في السابق كان التنافس شريفاً ولا يتعدى إطار الملعب بينما في الوقت الحالي للأسف طغت العاطفة وحضر التعصب المبالغ فيه كما أن الإعلام ساهم في تأجيج الوسط الرياضي, ويجب ألا تكن الرياضة سبباً في تعطيل واجب, والحقيقة أعجبني موقف المذيع تركي العجمة في أحد مواقفه عندما نبذ التعصب.

- بناءً على هذا هل نستطيع القول بأن الرياضة في الماضي أفضل بكثير من الوقت الحالي؟

- مشكلة الرياضة في الماضي وتحديداً الأندية الصغيرة العوائق المادية والالتزامات المختلفة وللأسف أن الاحتراف لم يخدم النادي ولا اللاعب وأصبح لزاماً تطبيق الخصخصة وفق آلية تحمي الأندية الصغيرة تحديداً.

- سؤالي عن أندية المنطقة...هل يوجد تنافس حقيقي بينهم أم هناك فروقات؟

-التنافس موجود وسابقاً كنا ننتظر مباريات الرائد والتعاون وكذلك النجمة والعربي لإن لها نكهة خاصة حيث كنا نحرص على متابعة مباريات تلك الفرق وتحديداً العربي والنجمة على ملعب السويل بعنيزة كما أن مبارياتنا مع أشقائنا في نادي الأمل من البكيرية تحمل طابعاً تنافسياً مغلفاً بالحب.

- برأيك أستاذ إبراهيم مَن مِن اللاعبين القدامى يعجبك؟

- كان هناك عدد من اللاعبين المميزين لكن كان يعجبني عبدالله الفودة ( العمدة) وفهودي وأبو عمر ومحسن بخيت وكذلك أبو حيدر ومبروك التركي وناصر الجوهر وفي الجيل الذي بعده يعجبني يوسف الثنيان وماجد عبدالله الذين اعتبرهما وجهان لعملة واحدة هي الإبداع.

- وماذا عن الجيل الحالي؟

- هناك نايف الهزازي وياسر القحطاني وعيسى المحياني ويعجبني جداً الحسن اليامي نظير أدائه وتضحياته.

- نظرتكم لمستقبل النادي؟

- أرى بأن مستقبل النادي يدعو للتفاؤل كونه يمتلك رجالاً أكفاء وشباباً مؤهلين لتقديم صورة مميزة عن محافظتهم فالأخ الأستاذ إبراهيم الوسيدي رئيس النادي شاب طموح ولديه الكثير من الأفكار التي من شأنها تفعيل دور النادي وكذلك أعضاء مجلس الإدارة والمنتسبي وعلى صعيد كرة القدم تحديداً أرى بأنه يوجد عدد من اللاعبين المميزين الذين ينتظرهم مستقبل مشرق مثل مصعب الرشود ومحمد عبداللطيف وخلف الحربي وإبراهيم الوسيدي ومحمد الحميدان وعبدالعزيز الأعمى وعبدالإله الحسون.

- في منحى آخر: كيف كان تقبل الأسرة لارتباطاتك المستمرة؟

- بالفعل الرياضة تشغلك عن واجباتك العائلة إلا أن زوجتي الغالية أم سارة وبناتي الغاليات لم يقصرن معي ومتفهمات لطبيعة عملي وأنا أشكرهن على ما قمن به.

- اليوم وأنتم تودعون النادي بعد رحلة طويلة..ما هي كلمتك الأخيرة؟

- شكراً لكم في صحيفة (الجزيرة) المتميزة وأحب أن أشكر جميع من وقف معي وساندني سواءً من أعضاء الشرف الأوفياء وأخص منهم محمد الدريبي ومحمد الدخيل وعبدالله السلطان وحمد العليوي وصالح العبدالله أو زملائي في إدارة النادي أو منتسبي النادي ومحبيه أو حتى من أدلى لي بمشورة أو نصح وأتمنى أن أكون قد حققت ما نطمح إليه ونتمناه.

 

رجوع

طباعةحفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة