ارسل ملاحظاتك حول موقعنا Tuesday 26/06/2012/2012 Issue 14516 14516 الثلاثاء 06 شعبان 1433 العدد 

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

وحدة وطن

 

وصفوا رحيل نايف بالفاجعة واعتبروه رمز الأمن والحكمة
دبلوماسيون لـ«الجزيرة»: الأمير سلمان رجل دولة وقيادة واختياره ولياً للعهد موفق وفي مكانه

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

متابعة - صالح الفالح:

أعرب عدد من السفراء المعتمدين لدى المملكة.. عن حزنهم العميق بوفاة صاحب السمو الملكي الأمير نايف بن عبدالعزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية-رحمه الله- ووصفوا رحيله بالفاجعة العظمى والمصاب الجلل واعتبروه رجل الأمن الأول والحكمة والقيادة وأجمعوا في تصريحات خاصة لـ(الجزيرة) أنه بوفاة سموه فقدت المملكة أحد أهم أركانها وأعمدتها الأساسية، مؤكدين في هذا السياق أن رحيل سموه خسارة كبيرة ليس لوطنه فحسب بل للأمتين العربية والإسلامية.. داعين له الرحمة والغفران وأن يسكنه فسيح جناته.. وفي غضون ذلك بارك السفراء لصاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز اختياره ولياً للعهد وتعيينه نائباً لرئيس مجلس الوزراء ووزيرا للدفاع والطيران.. وعدوا القرار بالموفق والحكيم وهو الرجل المناسب في المكان المناسب ليكون خير خلف لخير سلف، معتبرين سموه رجل دولة وقيادة وإدارة. كما هنأوا صاحب السمو الملكي الأمير أحمد بن عبدالعزيز بتعيينه وزيراً للداخلية ولفتوا إلى أنه ابن الداخلية وصاحب خبرة وتجربة متميزة في المجال الأمني والإداري.. داعين لهما المزيد من التوفيق والنجاح لمواصلة مسيرة النماء والتطور الذي تعيشه المملكة.. وفيما يلي نص تصريحات السفراء...

سفير الجزائر

في المستهل واسى السفير الجزائري لدى المملكة عبدالوهاب دربال. خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز -حفظه الله- بوفاة صاحب السمو الملكي الأمير نايف بن عبدالعزيز- رحمه الله- ووصف رحيل سموه بالفاجعة الكبرى معتبراً بأنه خسارة عظيمة ليس على المملكة فحسب بل على الأمتين العربية والإسلامية، مؤكدا في هذا السياق أن بوفاته فقدت المملكة ركناً من أركانها وأعمدتها الأساسيين وقيادي فذ ورجل الأمن الأول وحكيم. تمكن بخبرته من قهر الإرهاب ووأده في مهده واجتثاثه من جذوره في تجربة فريدة وعمل احترافي ومؤسس ما جعل المملكة مضرب المثل وقدوة ومدرسة أبهرت العالم في مجال مكافحة الإرهاب والتصدي له. داعياً له الرحمة وان يسكنه الله فسيح جناته.. إلى ذلك هنأ السفير الجزائري صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز بمناسبة اختياره ولياً للعهد وتعيينه نائباً لرئيس مجلس الوزراء ووزيرا للدفاع معتبراً بأنه اختيار موفق وفي مكانه لما عرف عن سموه من خبرات تراكمية ومتمرس في العمل والقيادة والإدارة ويملك علاقات واسعة على المستوى المحلي والعربي والدولي لزياراته للعديد من دول العالم ممثلا للمملكة.. داعياً له المزيد من التوفيق والنجاح لخدمة دينه ومليكه وطنه وأمته.. وامتدح سفير الجزائر في معرض تصريحه السلاسة والهدوء في انتقال السلطة في المملكة ورأى أن ذلك بأنه سنة حسنة ويعكس مدى الاستقرار السياسي الذي تعيشه وتتميز به المملكة.. وسأل الله أن يحفظ المملكة.. ويديم عليها الأمن والاستقرار في ظل حكومته الرشيدة.

سفير فلسطين

من جانبه عزى السفير الفلسطيني لدى المملكة جمال الشوبكي خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز -حفظه الله- والأسرة المالكة والشعب السعودي بوفاة صاحب السمو الملكي الأمير نايف بن عبدالعزيز -رحمه الله- واعتبر الفقيد رجل دولة من الطراز الرفيع وقيادي بارع ومحنك وقائد للأمن والتنمية بالمملكة، مشيراً إلى أنه قد كرس جهده ووقته لخدمة دينه ووطنه وأمته بكل إخلاص وتفان وكان سنداً عضداً لخادم الحرمين الشريفين -أيده الله- وأوضح السفير الفلسطيني في معرض تصريحه أن الأمير نايف صاحب مبادرات إنسانية ومواقف جليلة تجاه دعم ومساندة الشعب الفلسطيني من خلال حملات الإغاثة التي يشرف عليها ويتابعها والتي تسير كذلك للدول والشعوب العربية والإسلامية الأخرى المحتاجة والمتضررة من الكوارث الطبيعية التي تتعرض لها، داعياً للفقيد الرحمة والمغفرة وأن يسكنه فسيح جناته مع الصديقين والشهداء وحسن أولئك رفيقاً..

إلى ذلك قدم السفير الفلسطيني التهنئة الخالصة لصاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز لاختياره لولاية العهد وتعيينه نائباً لرئيس مجلس الوزراء ووزيرا للدفاع ليكون خير خلف لخير سلف وسنداً وعضداً لخادم الحرمين الشريفين في مواصلة مسيرة التنمية بالمملكة. ودفعها قدما نحو الأمام والمزيد من التقدم والازدهار في شتى المجالات وعلى كافة الصعد. واعتبر هذا الاختيار لسموه موفقا وقرارا حكيما واصفا في هذا السياق الأمير سلمان برجل الدولة المحنك والبارع وصاحب المهمات والمسؤوليات الجسام لخبرته الطويلة والمتراكمة إبان توليه إمارة منطقة الرياض لأكثر من نصف قرن ما جعل من الرياض العاصمة مدينة عصرية تسابق الزمن خلال فترة وجيزة وتفوقت على غيرها من العواصم العربية الأخرى في شتى المجالات.. كما بارك لصاحب السمو الملكي الأمير أحمد بن عبدالعزيز بمناسبة تعيينه وزيراً للداخلية والذي جاء امتداد للمنظومة الأمنية التي بدأها الفقيد الراحل الأمير نايف بن عبدالعزيز- رحمه الله- وهو أهل لهذه المسؤولية الجسيمة.. متمنياً لسمو الأمير سلمان وللأمير أحمد المزيد من التوفيق والنجاح في كل ما يخدم دينهما ووطنهما وأمتهما..

سفير الأردن

من جهته رفع السفير الأردني لدى المملكة.. جمال الشمايلة أحر التعازي وصادق المواساة لخادم الحرمين الشريفين -حفظه الله- بوفاة صاحب السمو الملكي الأمير نايف بن عبدالعزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية- رحمه الله- داعياً للفقيد الرحمة والمغفرة وأن يسكنه فسيح جناته.. واعتبر رحيله خسارة كبيرة وفادحة للمملكة.. والأمة الإسلامية قاطبة، واصفاً سموه بالرجل القيادي الحازم والحكيم وأكد أنه نجح بامتياز في بسط الأمن في المملكة.. وقدرته المتناهية في مكافحة الإرهاب والتصدي له بكل شجاعة وعزم وقوة واقتلعه من جذوره في إنجاز كبير ومتميز جعل من المملكة مضرب المثل في هذه التجربة الفريدة والتي تصدر للعالم..

وفي غضون ذلك قدم السفير الأردني التهنئة الصادقة لصاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز بمناسبة اختياره ولياً للعهد وتعيينه نائباً رئيس مجلس الوزراء ووزيرا للدفاع ليكون خير خلف لخير سلف معتبراً بأنه قرار حكيم وموفق، مؤكداً أن سموه رجل قيادي ودولة وصاحب سيرة عطرة حافلة بالإنجازات والعطاء المتميز والعمل الجاد ويملك خبرة طويلة ومتراكمة سائلا لسمو الأمير سلمان التوفيق ويسدد على درب الخير خطاه في كل ما في خدمة وصالح وطنه وأمته...

سفير مصر

بدوره واسى السفير المصري لدى المملكة محمود محمود عوف خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز- حفظه الله- بوفاة صاحب السمو الملكي الأمير نايف بن عبدالعزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية. ووصف رحيل سموه بالفاجعة والمصاب الجلل واعتبره رجلاً ورمزاً للقيادة والأمن والحنكة السياسية كرس وقته وجهده لخدمة وطنه وأمتيه العربية والإسلامية ووضع اللبنات الأولى في ترسيخ الأمن والأمان في سائر مناطق المملكة.. واعتبره رجل دولة من طراز فريد وحكيم سائلاً الله أن يتغمد الفقيد بواسع رحمته وأن يسكنه فسيح جناته. وأشار السفير المصري إلى أن الأمير نايف رحل جسداً وستبقى أعمال وإنجازاته العديدة والجليلة خالدة في الذاكرة وتسجل بمداد من ذهب..

وفي ذات الوقت بارك لصاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز الأمر الملكي باختياره ولياًُ للعهد وتعيينه نائباً لرئيس مجلس الوزراء ووزيراً للدفاع ليكون خير خلف لخير سلف وسنداً لخادم الحرمين الشريفين في مواصلة المسيرة المباركة للمملكة.. ودفع عجلة التنمية قدماً نحو الأمام وإلى مزيد من التقدم والتطور والرقي.. داعياً الله أن يديم على المملكة أمنها واستقرارها..

) سفير أفغانستان

فيما أبدى سفير أفغانستان لدى المملكة.. سيد أحمد عمر خليل حزنه العميق بوفاة صاحب السمو الملكي الأمير نايف بن عبدالعزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية- رحمه الله- ووصف رحيل سموه بالحدث الجلل والصدمة وعد الفقيد رجل الأمن والحكمة والسياسي البارع الفذ، وأكد أن بوفاته فقدت المملكة والأمتين العربية والإسلامية رمزا ورجل دولة غير عادي لجهوده الجليلة وأعماله الجبارة ومبادراته ومواقفه الإنسانية العديدة تجاه كل المحتاجين في الدول العربية والإسلامية وفي شتى بقاع العالم، منوهاً في سياق تصريحه بدوره البارز والريادي المتفرد تجاه مكافحة الإرهاب والتصدي له بكل قوة وحزم وعزم ما جعل المملكة واحة أمن وارفة الظلال.. وسأل الله أن يتغمده بواسع رحمته ويسكنه فسيح جناته..

إلى ذلك هنأ سفير أفغانستان صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز بمناسبة اختياره ولياً للعهد ونائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع. تعزيزاً للثقة الملكية التي حظي بها سموه من خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز -حفظه الله- واعتبر سموه رجل المبادرات الإنسانية والمواقف الخيرة وصاحب سجل حافل في هذا الشأن.. متمنياً المزيد من النجاح والتوفيق.

سفير طاجكستان

أما سفير طاجكستان لدى المملكة.. عبدالله بولدا شف فقد عبر عن حزنه العميق بوفاة صاحب السمو الملكي الأمير نايف بن عبدالعزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية واعتبر رحيله خسارة جسيمة ليس للمملكة فحسب بل على الأمتين العربية والإسلامية قاطبة لسيرته العطرة وجهوده الجليلة التي قام بها وقدمها لوطنه وشعبه في مختلف المجالات. واصفاً سموه برجل الدولة والسياسي المحنك والقائد الفذ والفريد، داعياً الله أن يتغمد الفقيد بواسع رحمته وأن يسكنه فسيح جناته..

وفي غضون ذلك بارك لصاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز لاختياره ولياً للعهد وتعيينه نائب رئيس مجلس الوزراء ووزيراً للدفاع.. ليكون خير خلف لخير سلف وسنداً لخادم الحرمين الشريفين في إكمال مسيرة البناء والتطور والازدهار للمملكة.. متمنياً لسموه المزيد من النجاح والسداد والتوفيق.

 

رجوع

طباعةحفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة