ارسل ملاحظاتك حول موقعنا Wednesday 27/06/2012/2012 Issue 14517 14517 الاربعاء 07 شعبان 1433 العدد 

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الاقتصادية

 

قال أن حجم المبيعات في كل متاجر بندة يتزايد بوتيرة أسرع من متاجر المنافسين
«إتش إس بي سي» يبقي على توصيته بشراء سهم صافولا

رجوع

 

الجزيرة - الرياض:

أوضح بنك إتش إس بي سي (HSBC) أن عمليات التجزئة في مجموعة صافولا، من خلال توسع فروع بندة، آخذة في النمو، ليس فقط من حيث المساحات البيعية لكل متر مربع ولكن أيضاً من حيث ارتفاع هوامش الربح في قطاع التجزئة بصافولا.

وأشار البنك في أحدث تقاريره التي صدرت مؤخراً وتناولت العديد من أسواق العالم، إلى أن حجم المبيعات في كل متجر من متاجر بندة يتزايد بوتيرة أسرع بكثير من متاجر المنافسين في السوق، مما يشير إلى حصول تغير في تفضيلات المستهلكين وتوجههم نحو المتاجر الراقية والعملاقة «الهايبرماركت» التي تحمل علامات تجارية معروفة ومميزة، نظراً لتزايد عددها وانتشارها في أنحاء المملكة.

وتمتلك وتدير بندة حالياً أكثر من 131 سوقاً في المملكة العربية السعودية مما يجعلها الشركة الرائدة في المنطقة في مجال تجارة التجزئة، كما تخطط أسواق بندة لفتح 19 متجراً إضافية خلال العام الحالي 2012م، الأمر الذي سيؤدي إلى توفير أكثر من 800 فرصة عمل للشباب السعودي. بالإضافة إلى ذلك، فإن بندة لديها الآن نطاق كافٍ من المتاجر، وقد استوعبت بنجاح جميع عمليات الاستحواذ، مع زيادة هامش صافي أرباحها من 1.2%عام 2009م إلى 1.6%عام 2010م وأخيرًا إلى 2.2% لعام 2012م.

يذكر أن بنك إتش إس بي سي أبقى على توصيته بشراء سهم صافولا، وحدد سعره المستهدف عند 44 ريالاً سعودي، في حين أن السعر الحالي الذي سجله السهم وتزامن مع وقت صدور تقرير البنك هو 35 ريالاً، وذلك نتيجة للتوقعات المالية الجيدة، والإقبال الكبير على منتجات وخدمات المجموعة.

 

رجوع

طباعةحفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة